وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المؤتمر الوطني الشعبي للقدس يسير قافلة مواد تمونية لقرى القدس

نشر بتاريخ: 13/04/2020 ( آخر تحديث: 13/04/2020 الساعة: 22:51 )
المؤتمر الوطني الشعبي للقدس يسير قافلة مواد تمونية لقرى القدس

القدس - معا- اطلق المؤتمر الوطني الشعبي مساء اليوم الاثنين ، قافلة محملة بالمواد التمونية مخصصة لقرى وبلدات شمال غرب القدس والرام ومنطقةالكسارات التاخمة لمخيم قلنديا ، فيما سلم كمية من الادوية لبلديتي قطنة وبدو ، وذلك في سياق عمله المتواصل منذ بداية اعلان حالة الطوارئ والى اليوم للوقوف الى جانب ابناء شعبنا الذي يواجه جائحة " كورونا" بكل ايمان بقضاء الله وقدره من جانب وبتكافل وتراحم وصبر على البلاء من جانب اخر .

وسار فريق العمل الميداني من الكادر المتقدم في المؤتمر ، نحو قرى وبلدات شمال غرب القدس محملا بالمواد التمونية المتنوعة لتوزيعها من قبل البلديات ولجان الطوارئ والتنظيم على العائلات المعوزة وتلك المحجورة بسبب وجود حالات لديها مصابة بفيروس الكورونا. وشملت عملية التوزيع قرى وبلدات : بيت عنان ، بدو، الجديرة الجيب والرام ومنطقة الكسارات- قلنديا وفي وقت لاحق ، سلم وفد من المؤتمر وبتكليف من امينه العام اللواء بلال النتشة ، كلا من بلديتي قطنة وبدو كمية من الادوية لاغاثة وعلاج المرضى في البلدتين وذلك بتبرع من شركة بير زيت للادوية عبر الدكتور الصيدلاني محمود ربحي " ابو خليل" والذي وجه له المؤتمر الشكر الكبير على هذه اللفتة الكريمة.

الى ذلك ثمن مستلموا هذه المساعدات الطارئة ، الوقفة النبيلة من قبل المؤتمر وامينه العام اللواء النتشة في هذه الظروف العصيبة التي يحتاج فيها المجتمع الى من يسانده ويقف الى جانبه ليتكمن من عبور الجائحة باقل الخسائر . وشددوا على ان لهذه المساعدات اهمية كبيرة في سد رمق عائلات بأكملها تعاني العوز ولكنها متعففة ولا تمد يدها ، فجاء المؤتمر ليلبي نداء الاستغاثة غير المعلن . من جانبه اكد الامين العام للمؤتمر على انه سيواصل حملته هذه تنفيذا لتعليمات القيادة وعلى راسها الرئيس محمود عباس " ابو مازن" ورئيس الوزراء د. محمد اشتية .