وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأردن: إسرائيل تضاعف معاناة الشعب الفلسطيني والمطلوب من العالم انهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 14/04/2020 ( آخر تحديث: 14/04/2020 الساعة: 17:10 )
الأردن: إسرائيل تضاعف معاناة الشعب الفلسطيني والمطلوب من العالم انهاء الاحتلال

عمان- القدس- اكد الاردن، ان اسرائيل تمارس سياسات عنصرية تضاعف معاناة الشعب الفلسطيني في ظل انتشار وباء "كورونا" المستجد، مشددا على ان المطلوب من المجتمع الدولي في هذه الاوقات العصيبة ان يقف امام مسؤولياته ويلزم دولة الاحتلال بانهاء احتلالها للاراضي الفلسطينية فورا.
جاء ذلك، في رسالة تلقاها الامين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة، من امين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس د. عبد الله كنعان اليوم الثلاثاء.

واشادت الرسالة بجهود المؤتمر الشعبي في التصدي للجائحة ووقوفه الى جانب ابناء الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة من خلال توزيع المواد التمونية والمعقمات والكمامات وجميع وسائل الوقاية من فيروس " كورونا" على المواطنين ، الامر الذي يعزز صمودهم من حانب ويؤكد على السيادة الفلسطينية على القدس المحتلة من جانب اخر.
وفيما يلي نص الرسالة:

ألاخ العزيز اللواء بلال النتشة حفظه الله

أمين عام المؤتمر الوطني الشعبي للقدس/ دولة فلسطين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،
ان الظروف العصيبة التي يعيشها أهلنا في فلسطين والقدس في ظل واقع " كورونا" والاحتلال والاستعمار الاسرائيلي وبسبب ظروف هذا المرض الوبائي تتطلب اليوم كل أشكال الدعم والمساندة الدولية لأهلنا، والمتمثلة بداية بالزام اسرائيل ( السلطة القائمة بالاحتلال) بتطبيق قرارات الشرعية الدولية وإجبارها على انهاء حالة أطول فترة حظر واحتلال في العصر الحديث اجتمعت على أهلنا مع انتشار الوباء لتزيد من معاناتهم وتحاول كسر ارادتهم الراسخة.
وانطلاقاً من قيام اللجنة الملكية لشؤون القدس برصد واقع وأخبار مدينة القدس المحتلة فإننا ندرك صعوبة الأحوال فيها، لذا فإننا نثمن كافة الجهود التي يقوم بها المؤتمر الوطني الشعبي للقدس الى جانب جهود المؤسسات والكوادر الفلسطينية الأخرى ، الهادفة لدعم صمود أهلنا، ونخص بالذكر قيام المؤتمر قبل أيام بتوزيع المواد التموينية والأدوية على العديد من الأسر والقرى في مدينة القدس المحتلة، وذلك ضمن منهجكم المستمر المعهود في رفع المعاناة عن أهلنا . بارك الله فيكم وفي جهودكم المساهمة في رفع الضيق والتخفيف من صعوبة الأحوال المعيشية والصحية الصعبة في مدينة القدس المحتلة .
وستبقى فلسطين والقدس ومساجدها وكنائسها وأهلها في قلوبنا وعقولنا، وستشرق عليها شمس الحرية وسيرحل عنها المستعمر المحتل، فالأصل أنتم فالأرض أرضكم والهواء هوائكم والحق حقكم منذ الأزل وإلى الأبد، وسيبقى الأردن بقيادته الهاشمية الرائدة مدافعاً ومناصراً ومسانداً لاخواننا الصامدين الصابرين في فلسطين والقدس مهما بلغت التضحيات وكان الثمن.
أخوكم عبد الله توفيق كنعان
أمين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس