وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضمن منحة تعزيز صمود المقدسيين- فلسطين الخير تباشر بتنفيذ المرحلة الأولى

نشر بتاريخ: 18/04/2020 ( آخر تحديث: 18/04/2020 الساعة: 15:08 )
ضمن منحة تعزيز صمود المقدسيين- فلسطين الخير تباشر بتنفيذ المرحلة الأولى

القدس- معا- قامت مؤسسة فلسطين الخير وضمن مشروع دعم وتعزيز صمود المقدسيين في محافظة القدس، بتوزيع المئات من الطرود الغذائية على الأسر المستورة والأفراد ذوي الاعاقة في مناطق متعددة من محافظة القدس، وضمن شراكة مع العديد من المؤسسات الفاعلة في المدينة المقدسة وعلى رأسها الاتحاد العام للمرأه الفلسطينية ومديرية التنمية الاجتماعية في محافظة القدس وعدد من المؤسسات النسوية والقوى الوطنية الفاعلة في الأحياء الفلسطينية.

جاء ذلك ضمن أنشطتها المتعددة في مجال تقديم الخدمات والمساعدات في ظل جائحة كورونا وضمن منحة كريمة من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي في دولة الكويت وعبر البنك الاسلامي للتنمية في المملكة العربية السعودية وباشراف مؤسسة التعاون.

حيث استفاد من هذه الطرود ما يزيد عن 1200 اسرة فلسطينية أي ما يقارب ثمانية الاف فرد موزعين على عدد من القرى والمخيمات ، وتم كذلك توزيع المئات من الكمامات والاف القفازات ومئات اللترات من المواد المعقمة على العديد من المجموعات الشبابية والنسوية الشريكة.

وخلال فترة جائحة كورونا قامت المؤسسة باستقبال عشرات المناشدات من مؤسسات المجتمع المحلي والبلديات والمجالس القروية للمساعده بتأسيس عيادات الطوارىء وكذلك عيادات للحجر الصحي للمرضى المصابين بفايروس كورونا ـ، وقامت مباشرة بافتتاح وتجهيز أول عيادة للطوارئ في بلدة عناتا شمال شرق القدس بشراكة مع البلدية والمجتمع المحلي ومديرية صحة ضواحي القدس ، حيث تم تزويد العيادة بالأسرة ومواد التعقيم وأجهزة قياس الحرارة والضغط وجهاز تخطيط القلب والعديد من الأجهزة والمواد الخاصة للعيادة .

وضمن الشراكة كذلك من قوات الأمن الوطني ، قام خلالها شباب اللجنة العلمية بالأمن الوطني بالمساعدة بتجهيز الطرود وتعبأتها ونقلها وتوزيعها على مختلف المناطق .

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة فلسطين الخير تأسست في العام 2013 وهي مؤسسة خيرية غير ربحية مسجله في وزارة الداخلية الفلسطينية وتقوم بتقديم العديد من الخدمات والمساعدات للفئات الأكثر فقرا في فلسطين حيث قامت خلال السنوات الماضية بافتتاح عشرات مشاريع التمكين الاقتصادي في مختلف مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية وكذلك بتوفير المئات من الكراسي الكهربئاية والمتحركة والأسرة الطبية والأجهزة المساندة للأفراد ذوي الاعاقة كل حسب احتياجه . وما زالت المؤسسة تقدم الدواء وتساهم في علاج الاف المرضى من مختلف محافظات الوطن ووقعت عشرات اتفاقيات الشراكة مع العديد من المؤسسات الفاعله في مختلف قرى ومدن ومخيمات الضفه الغربية .

ضمن منحة تعزيز صمود المقدسيين- فلسطين الخير تباشر بتنفيذ المرحلة الأولى