وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

داخلية غزة: قرار منع التجمعات لا زالت سارية

نشر بتاريخ: 28/04/2020 ( آخر تحديث: 28/04/2020 الساعة: 17:44 )
داخلية غزة: قرار منع التجمعات لا زالت سارية


غزة- معا- أكد الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة أن كافة القرارات المتعلقة بمنع التجمعات لا زالت سارية ولم يجرِ عليها أي تغيير وان الجهات المختصة تتابع تنفيذ ذلك بشكل مستمر.

وقال خلال الإيجاز الصحفي: انه على مدار الأيام الماضية، قامت الجهات المختصة في وزارة الداخلية بزيارة كافة المنشآت الخاصة التي تقدم الخدمة للمواطنين، والتعميم عليها بإلزامية اتخاذ إجراءات السلامة والوقاية أثناء تقديم الخدمة، بما في ذلك المولات والمراكز التجارية والأسواق والمخابز والبنوك والمطاعم.
وأشار الى توقيع تعهدات مكتوبة من قبل أصحاب هذه المنشآت الخاصة بالالتزام بتلك الإجراءات، وتتابع الوزارة تنفيذ ذلك حيث ستتخذ إجراءات بحق كل من يخالف ذلك، حتى لو وصل الأمر لإغلاق المنشآت المخالفة.

وأوضح انه عُقد بعد ظهر اليوم اجتماع مع أصحاب المولات والمراكز التجارية الكبيرة في قطاع غزة، وتم التأكيد عليهم بتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية وتحت طائلة المسؤولية القانونية.
ودعا المواطنين إلى الاستمرار في التعامل بكل جدية مع هذه الحالة، واتخاذ كل إجراءات السلامة والوقاية، فما زالت التقييمات تشير إلى استمرار مرحلة الخطر.

واكد أن أية قرارات أو إجراءات جديدة تصدر عن الوزارة بخصوص مواجهة جائحة كورونا، يتم الإعلان عنها رسمياً عبر تصريحات وبيانات، لذا فإننا ندعو المواطنين إلى التعامل حصراً مع ما يصدر عن المنابر الإعلامية الرسمية لوزارة الداخلية.