وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل تبحث اغلاق مدن أخرى لوقف تفشي الفيروس

نشر بتاريخ: 24/06/2020 ( آخر تحديث: 24/06/2020 الساعة: 16:14 )
اسرائيل تبحث اغلاق مدن أخرى لوقف تفشي الفيروس

بيت لحم-معا- من المتوقع أن يناقش رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء إمكانية إغلاق أجزاء من مدن أخرى في جميع أنحاء اسرائيل لاسيما التي تسجل اعداد كبيرة من إصابات فيروس كورونا. ووفقا للقناة ١٢ فإن هناك مدن مثل موديعين عيليت وبات يام ، محور النقاش.

وقال نتنياهو إنه سنناقش إمكانية فرض قيود على مناطق إضافية.

ووفقًا لأحدث بيانات شغبة الاستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي ، تقع على رأس مراكز المخاطر مدينة القدس ، حيث أصيب 194 شخصًا الأسبوع الماضي. 134 شخصًا مصابًا أسبوعيًا ، وأيضًا بات يام - حيث يوجد 94 شخصًا مصابًا ، وبعد ذلك اسدود مع 80 مصابا أسبوعيًا ، بما في ذلك ، كريات جات وعرعرة.

وجرى صباح اليوم فرض قيود على طبريا والداد ويشير مركز المعلومات إلى ان أم الفحم وتل أبيب والقدس وبيتار عيليت وكريات جات وحورة كمدن تشهد زيادة في عدد الاصابات.

ووفقا للتقرير، فقد أظهرت الفحوصات أنه تم تسجيل معدلات بالإصابة بالفيروس بين سكان البلدات الحريدية في، بني براك، وبيتار عيليت، وموديعين عيليت، وبيت شيمش، بحيث أن 14% من الإصابات بالفيروس التي شخصت هذا الأسبوع في البلاد كانت بأوسط الحريديم.

كما أظهرت الإحصائيات المتعلقة بانتشار الفيروس وسط الأحياء الكسنية للحريديم في البلدات اليهودية، بأن حوالي 20% من الإصابات في هذه البلدات شخصت بأوساط سكانها الحريديم.

وحذر مركز المعلومات من أن الكثافة العالية نسبيا في هذه المدن، وصعوبة عزل المرضى والصلة والعلاقة بين المجتمعات والأحياء السكنية للحريديم في مدن وبلدات أخرى في البلاد، قد تكون سببا لتفشي الفيروس.

ولمنع تفشي الوباء، دعا المركز إلى توفير مستلزمات واتخاذ إجراءات حازمة وفورية في مجالات تطبيق العزل والإغلاق وإنفاذ القانون والحجر المنزلي والقيام بحملة توعية واسعة لمساعدة السكان من أجل وقف انتشار الوباء بسرعة.