وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الادارة العامة لذوي الاعاقة تبحث مع الملجأ الخيري الأرثوذكسي خطة عودة تدريجية للنزلاء

نشر بتاريخ: 25/08/2020 ( آخر تحديث: 25/08/2020 الساعة: 13:10 )
الادارة العامة لذوي الاعاقة تبحث مع الملجأ الخيري الأرثوذكسي خطة عودة تدريجية للنزلاء

رام الله - معا- بحثت الادارة العامة للاشخاص ذوي الاعاقة بوزارة التنمية الاجتماعية ومديرية تنمية القدس في مقر الوزارة، اليوم الثلاثاء، مع نائبة رئيس جمعية الملجأ الخيري الأرثوذكسي العربي ديانا مشحور، والوفد المرافق لها، سبل العودة التدريجية للنزلاء، وحسب الاولوية والاهمية مع مراعاة كافة اجراءات السلامة العامة والبروتوكول الصحي قبال عودة أي نزيل، وكذلك والتغلب على الصعوبات التي يواجهها.

وقال مدير عام الادرة العامة للاشخاص ذوي الاعاقة جمال عمر، حرص وزارة التنمية ومتابعة وزيرها د. أحمد مجدلاني وبشكل حثيث قضية الملجأ، والعمل على تجنيد الدعم بكافة أشكاله مع المؤسسات الشريكة لصالح الملجأ، وأن الوزارة ستعمل وفق امكانياتها للتعاون مع الملجأ لتوفير الاحتياجات الأساسية لضمان استمرار عمله وخدماته للأشخاص ذوي الاعاقة الشديدة والشديدة جداً، خاصة أن الملجأ من المؤسسات الوطنية في القدس.

وتابع عمر منذ أسبوع عقد وزير التنمية اجتماعا عبر "الزوم" مع كافة المؤسسات الشريكة المحلية والدولية وطرح قضية الملجأ من أجل تقديم التدخلات الطارئة، وأن الادارة العامة للاشخاص ذوي الاعاقة بدأت بالتواصل مع تلك المؤسسات التي ستقوم بدورها بتوفير ما أمكن من أجل استمرار عمل الملجأ.

ومن جانبه، أشار مدير مديرية تنمية القدس عامر أبو مقدم ادراك الوزارة لصعوبة تعامل أهالي النزلاء معهم في البيوت، وأن هناك حالات شديدة الصعوبة لا بد من وضع عودة تدريجية لها ، للتخفيف عن الأهالي.

واكد أن مديرية تنمية القدس تتابع باستمرار مع كافة الشخصيات الوطنية والمؤسسات الفاعلة وعبر مجلس التخطيط المشترك سبل توفير الدعم للملجأ للحفاظ على هذه المؤسسة الوطنية العريقة ، التي نعتز بها وبما تقدمه من خدمات للأشخاص ذوي الاعاقة الشديدة والشديدة جداً.

وأشارت مشحور لخطة العودة التدريجية للنزلاء التي يعمل الملجأ عليها في قرب وقت ممكن.وثمنت هذا اللقاء واهتمام الوزارة ود. مجدلاني بمساعدة وحل مشكلات الملجأ وتعاونها المستمر في هذه القضية.