وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة إسرائيلية تُضلل وزارة الصحة

نشر بتاريخ: 05/10/2020 ( آخر تحديث: 06/10/2020 الساعة: 08:32 )
وزيرة إسرائيلية تُضلل وزارة الصحة

بيت لحم- معا- انتهكت وزيرة إسرائيلية، القوانين التي أقرتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا، ما دفع بمنظمة غير حكومية، إلى دعوتها للاستقالة.



وقالت صحيفة (جروزاليم بوست) الإسرائيلية، إن وزيرة حماية البيئة من حزب "الليكود" غيلا غمليئيل، انتهكت قيود الاغلاق المشدد، بسفرها لمسافة 150 كيلومترا من مدينة تل أبيب إلى طبريا.
ويحظر القانون، الذي صوّتت غمليئيل لصالحه، مغادرة أي مواطن إسرائيلي، لمنزله، لمسافة تزيد عن كيلومترا واحد، إلا في حال الضرورة، وذلك حتى الـ14 من الشهر الجاري.
وأشارت الصحيفة إلى أن الوزيرة الإسرائيلية اكتشفت في مدينة طبريا، إصابتها بفيروس كورونا، ولكنها لم تزوّد وزارة الصحة بمعلومات دقيقة عن تحركاتها.
وقالت الصحيفة "لقد شاركت بصلاة في كنيس في طبريا، حيث يعتقد أنها التقطت الفيروس".
وأضافت "الوزيرة ضللت وزارة الصحة لعدة ساعات، عندما قالت إنها التقطت الفيروس من سائقها، في حين أثبتت التحقيقات أن أفراد عائلتها أيضا مصابون بالفيروس، رغم عدم اختلاطهم بالسائق".
وأثارت تصرفات الوزيرة الإسرائيلية، انتقادات من قبل المعارضة.
وقالت "الحركة من أجل نزاهة الحكم" (غير حكومية) إن على الوزيرة الإسرائيلية "الاستقالة من منصبها، لأنه لا يجوز لمسؤول منتخب أن يكذب على السكان".
وأضافت في التصريح الذي نشرته الصحيفة الإسرائيلية "إننا في أزمة ثقة بين الجمهور والسياسيين، وهذا الانتهاك يزيد الوضع سوءا".
وكانت الحكومة الإسرائيلية قد فرضت منذ 10 أيام، إغلاقا مشددا يستمر حتى الـ14 من الشهر الجاري في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا.