وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يومياتُ فيروس العدد مائتين وثلاثين

نشر بتاريخ: 01/11/2020 ( آخر تحديث: 01/11/2020 الساعة: 13:40 )
يومياتُ فيروس العدد مائتين وثلاثين

إعداد: د. صبري صيدم

أكثرُ من نصفِ مليونِ إصابةٍ يوميةٍ، وحصيلةُ الإصاباتِ في العالمِ تتجاوزُ ستةً وأربعينَ مليونِ حالة

أهمُّ وأبرزُ الأخبارِ المحلِّيةِ والعالمية:

📌 فلسطينُ تسجلُ خمسَمائةٍ وإحدى وعشرينَ إصابة، منها مائةٌ وثمانٌ وتسعونَ في غزة، وستٌ وسبعونَ في القدس، وحصيلةُ الإصاباتِ تبلُغُ خمسةً وستينَ ألفاً ومائتينِ واثنتينِ وستينَ حالة.

📌 الصحةُ الفلسطينيةُ ترصدُ تسعةً وثلاثينَ مصاباً في غرفِ العناية، بينهم تسعةٌ على أجهزةِ التنفس، فيما بلغت حصيلةُ الوفياتِ خمسَمائةٍ وخمساً وخمسينَ حالة، كما بلغت نسبةُ التعافي ثمانيةً وثمانين فارزة أربعةً بالعشرةِ بالمائة.

📌 العالمُ يسجلُ حوالي خمسَمائةٍ وستينَ ألفِ إصابة، منها حواليْ عشرينَ ألفٍ في الوطنِ العربيِّ.

📌 بايدن: لا أَنْوي إغلاقَ البلادِ بسببِ الجائحةِ حالِ فَوْزي في السباقِ الانتخابي، وفاوْتْشي: البلادُ تَسيرُ في الاتجاهِ الخاطئ.

📌 الاتحادُ الأوروبيُّ يدعو لسرعةِ إصلاحِ منظمةِ الصحةِ العالميةِ وللشفافيةِ بشأنِ الجائحة، وأكثرُ من عشرةِ ملايينِ إصابةٍ في دولِ الاتحادِ منذُ بدءِ الجائحة، ووزيرُ الاقتصادِ الإيطالي يقول: تَجَنُّبُ الإغلاقِ العامِّ هو أولويةٌ مُطْلَقَة.

📌 الصحةُ العالمية: وباءُ كورونا لا يزالُ حالةَ طوارئَ دولية، وفحوص كورونا يجبُ أن تَلعَبَ دوراً أكبرَ في السَفَرِ الدَوْلِي.

📌 كورونا يُعطِّلُ العملَ في قناةِ بَنَما لعدةِ أيام، واشتباكاتٌ بينَ مُتظاهرينَ والشرطةِ في بَرْشَلُونة بسببِ قيودِ كورونا.

📌 أردوغان: نأْمَلُ بِبَدءِ استخدامِ لقاحٍ خاصٍ بِنا ضدَّ كورونا في الربيعِ المُقْبِل.

📌 بريطانيا تُعلنُ فَرضَ قيودٍ على صادراتِ لقاحِ الإنفلونزا للحفاظِ على الإِمداداتِ لفائدةِ المرضى الموجودينَ في البلاد.

📌 العراقُ يسجلُ ألفينِ وثمانَمائةٍ وثماناً وسبعين إصابةً وسبعاً وأربعينَ وفاة، والسعوديةُ تسجلُ ثلاثَمائةٍ وثماناً وتسعينَ إصابةً وعشرينَ وفاة، فيما رصدَ المغربُ ثلاثةَ آلافٍ ومائتينِ وستاً وخمسينَ إصابةً وثلاثاً وخمسينَ وفاة.

📌 قطرُ تسجلُ مائةً وثلاثاً وتسعينَ إصابةً ووفاةً واحدة، ومصرُ ترصدُ مائةً وسبعاً وستينَ إصابةً وإحدى عشرةَ وفاة، والكويتُ ترصدُ ستَّمائةٍ وإحدى وسبعينَ إصابةً وستَّ وفيات، كما سجلت الإماراتُ ألفاً ومائةً واثنتينِ وسبعينَ إصابةً وحالتيْ وفاة.

📌 البحرين تسجلُ مائتينِ وأربعَ إصاباتٍ وحالتيْ وفاة، ولبنانُ يرصدُ ألفاً وسبعَمائةٍ وإحدى وخمسينَ إصابةً وخمسَ عشرةَ وفاة، وليبيا ترصدُ تسعَمائةٍ واثنتينِ وسبعينَ إصابةً وستَّ عشرةَ وفاة.

📌 الأردنُّ يسجلُ أعلى حصيلةِ إصاباتٍ يوميةٍ منذُ بدءِ الجائحةِ بعدَ رصدِ ثلاثةَ آلافٍ وتسعِمائةٍ وإحدى وعشرينَ إصابةً واثنتينِ وثلاثينَ وفاة، والجزائرُ يسجلُ ثلاثَمائةٍ وتسعَ عشرةَ إصابةً وسبعَ وفيات.

📌 تونس تسجلُ ثلاثةَ آلافٍ وسبعَمائةٍ وإحدى وخمسين إصابةً ومائةَ وفاة، والسودان يسجلُ سبعاً وعشرينَ إصابة، كما سَجلتْ سوريا خمسينَ إصابةً وأربعَ وفيات، ولا بياناتٍ عن اليمن وسلطنة عُمان.

📌 الولاياتُ المتحدةُ تسجلُ إصابةً كلَّ أقلِّ من ثانيةٍ بعدَ رصدِ أكثرِ من مائةِ ألفِ إصابةٍ في يومٍ واحدٍ وحواليْ ألفِ حالةِ وفاة، والهندُ تسجلُ أكثرَ من ثمانيةٍ وأربعينَ ألفِ إصابة، والبرازيلُ ترصدُ نحوَ ثلاثةٍ وعشرينَ ألفِ إصابة.

📌 فرنسا تسجلُ حوالي خمسينَ ألفِ إصابة، وإيطاليا تسجلُ ارتفاعاً غيرَ مسبوقٍ للإصاباتِ بعدَ تسجيلِ أكثرِ من واحدٍ وثلاثينَ ألفِ إصابة، وإسبانيا تسجلُ أكثرَ من خمسةٍ وعشرينَ ألفِ إصابة.

📌 ألمانيا ترصدُ حوالي تسعةِ عشرَ ألفِ إصابة، وبريطانيا تسجلُ أكثرَ من أربعةٍ وعشرينَ ألفِ إصابة، وبلجيكا ترصدُ أكثرَ من عشرينَ ألفِ إصابة، وروسيا تسجلُ لليومِ الثاني أكثرَ من ثمانيةِ عشرَ ألفِ إصابة.

📌 بولندا ترصدُ حوالي اثنينِ وعشرينَ ألفِ إصابة، كما تجاوز عددُ الإصاباتِ في الأرجنتين ثلاثةَ عشرَ ألفِ حالة، وسَجَّلتْ التشيك أكثرَ من ثلاثةِ عشرَ ألفِ إصابة، فيما سجلت كولومبيا أكثرَ من عشرةِ آلافِ إصابة.

📌 الاحتلالُ الإسرائيليُّ يسجلُ حواليْ ستِّمائة إصابة، وانخفاضُ نسبةِ الإصاباتِ بأكثرِ من ثلاثينَ بالمائةِ خلالَ الأسبوعِ الأخير.