وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ سلفيت ومدير عام المؤسسة الوطنية للتمكين الاقتصادي يوقعان مذكرة تعاون

نشر بتاريخ: 01/11/2020 ( آخر تحديث: 01/11/2020 الساعة: 22:07 )
محافظ سلفيت ومدير عام المؤسسة الوطنية للتمكين الاقتصادي يوقعان مذكرة تعاون

سلفيت - معا- وقع محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل رئيس مجلس إدارة صندوق التكافل الخيري ومديرعام المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي م. باسم دودين ،مذكرة تعاون ما بين لجنة صندوق التكافل الخيري في محافظة سلفيت والمؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي حيث اتفق الطرفين بموجب هذه الاتفاقيه على تمويل مشاريع صغيره في محافظة سلفيت بقيمة 450 الف دولار .

هذا ورحب المحافظ كميل بالوفد الضيف ،مؤكدا ان المؤسسة الوطنية للتمكين الاقتصادي شريك اساسي في مسارات عمل صندوق التكافل الخيري وخاصة مشاريع التمكين الاقتصادي، وأن عمل الصندوق قائما بالشراكة مع كافة القطاعات بالمحافظة، معرباً عن اهتمامه وحرصه لتوقيع مذكرة تعاون ما بين لجنة الصندوق والمؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي، مشيرا إلى أن أهداف الصندوق تنسجم مع رؤية وأهداف المؤسسة .

وأكد اللواء كميل على ضرورة استثمار المسؤولية المجتمعية داخل المؤسسة لتحقيق التمكين الاقتصادي وتقديم العون للفئات المحتاجة وتأهيلهم ونقلهم من حالة الاحتياج إلى الإنتاج.

ومن جانبه تحدث م. دودين حول استراتيجية الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي للفئات الفقيرة والمهمشة وإخراجها من حالة الاعتماد على الهبات والمساعدات الخيرية ال حالة الاستقرار الاقتصادي والاعتماد على الذات، ومشيداً بالجهود الحثيثة التي بذلتها محافظة سلفيت ممثلة بالمحافظ كميل في انجاح فكرة صندوق التكافل، وذلك للوصول للفئات المحتاجة والفقيرة .

جدير بالذكر أن المذكرة تناولت دور كل من الأطراف في التمكين الاقتصادي ، كما وشملت على تحديد نطاق الاتفاقية ومجالات التعاون ومراحل الاتفاقية .