وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس والجهاد تحذران من إهمال الاحتلال في تقديم العلاج للأسرى من كورونا

نشر بتاريخ: 04/11/2020 ( آخر تحديث: 04/11/2020 الساعة: 10:23 )
حماس والجهاد تحذران من إهمال الاحتلال في تقديم العلاج للأسرى من كورونا



غزة-معا- حذرت حركتا حماس والجهاد الإسلامي من إهمال إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية في تقديم العلاج للأسرى المصابين بفيروس كورونا داخل السجون.





وقالت حركة حماس في بيان وصل معا، إنها تتابع بقلق بالغ إصابة العشرات من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بفيروس كورونا، ما ينذر بخطر كبير على صحتهم، ويفاقم من معاناتهم داخل سجون الاحتلال.
وحذرت حكومة الاحتلال وقادته من هذا الإهمال المتعمد بحق الأسرى، محملة إياها كامل المسؤولية عما قد تؤول إليه الأوضاع الصحية في السجون والمعتقلات.
كما، حملت المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية كافة المسؤولية ذاتها.
وأضافت، "ما لم يبادر الجميع إلى تدارك الأوضاع وتوفير ما يلزم للأسرى من رعاية طبية وصحية وإنسانية فإن العواقب ستكون وخيمة على مختلف المستويات".
من جهتها، حذرت حركة الجهاد الإسلامي من خطورة الأوضاع الصحية داخل سجون الاحتلال بعد تأكيد إصابة عدد كبير من الأسرى بفيروس كورونا.
وحملت الاحتلال كامل المسؤولية عن سلامة جميع الأسرى، خاصة الأسرى المصابين بفايروس كورونا، مطالبة المنظمات الدولية والحقوقية بالقيام بكامل مسؤولياتها دون أي تقاعس لحماية الأسرى و متابعة تنفيذ سلطات الاحتلال لكامل البروتوكولات الصحية الخاصة بالوقاية من هذه الجائحة ومعالجة الأسرى المصابين.
وشددت على أنها لن تتهاون إزاء أي خطر يتهدد حياة الأسرى، وستبقى تواصل العمل من أجل الدفاع عنهم وتأمين حريتهم والتي هي على رأس الأولويات الوطنية.