وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو بكر: الصمت الدولي يشجع اسرائيل على مواصلة جرائهما بحق الاسرى

نشر بتاريخ: 11/11/2020 ( آخر تحديث: 11/11/2020 الساعة: 22:28 )
ابو بكر: الصمت الدولي يشجع اسرائيل على مواصلة جرائهما بحق الاسرى

القدس - معا- قال رئيس هيئة شؤون الأسرى اللواء قدري أبو بكر، اليوم الاربعاء، ان الصمت والسكوت الدولي تجاه معاناة الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، يشجع اسرائيل وسلطاتها القمعية على ارتكاب مزيدا من الانتهاكات والجرائم الانسانية بحقهم.

وحمل اللواء أبو بكر سلطات الإحتلال ومصلحة السجون المسؤولية الكاملة عن جريمة استشهاد أبو وعر، وعن سياسة الإهمال الطبي وانعدام الفحوصات الطبية والدورية للأسرى.

وقال: "إنّ السياسات التي ينتهجها الاحتلا.ل تؤكد بوضوح مدى استهتار مصلحة السجون وطواقمها الطبية بحقوق الأسير الفلسطيني وانتهاكها لأحكام وقواعد القانون الدولي الإنساني، بدءًا من القانون العنصري الذي سنه الكنيست بتاريخ 26/12/2018، والذي يحظر إطلاق سراح الأسرى المرضى مطلقًا بذريعة مقاومتهم للاحتلا.ل.

ودعا المجتمع الدولي إلى الخروج عن صمته في إدانة هذه الجريمة المتواصلة والمتكررة في إعدام الأسرى المرضى وعدم تقديم العلاج المناسب لهم ورفض إطلاق سراحهم، والضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن جثامين الشهداء الأسرى المرضى الذين ترتكب بحقهم وحق عائلاتهم جريمة حرب أخرى.

واستشهىد الأسير كمال ابو وعر من بلدة قباطية،مساء أمس الثلاثاء بمشفى "أساف هروفيه"، بعد صراع مع مرض السرطان، وهومعتقل منذ عام 2003 ومحكوم بالسجن 6 مؤبدات و 50 عاماً، وباستشهاده يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة لـ (226) شهيداً منذ عام 1967.

اقوال ابو بكر تلك جاءت خلال تقديمه ووفد من الهيئة واجب العزاء بإستشهاد الأسير كمال أبو وعر في بلدة قباطية جنوب جنين، وكذلك زيارة الاسير المحرر محمد الباز من بلدة قوصين قضاء نابلس بعد اعتقال دام ١٦ عاما في سجون الاحتلال