وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الزراعية تطلق مشروع" الاستجابة لتأثير COVID-19 على المشاريع التي تقودها سيدات

نشر بتاريخ: 08/12/2020 ( آخر تحديث: 08/12/2020 الساعة: 17:42 )
الإغاثة الزراعية تطلق مشروع" الاستجابة لتأثير COVID-19 على المشاريع التي تقودها سيدات

غزة- معا- أطلقت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) مشروع الاستجابة لتأثير COVID-19 على المشاريع التي تقودها سيدات والذي يستهدف 25 سيدة تقود مشاريع متضررة من جائحة COVID- 19 في قطاع غزة، حيث ينفذ هذا المشروع بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.

ويأتي هذا النشاط ضمن الهدف الاستراتيجي تحسين المستوى المعيشي (خلق فرص التوظيف والحد من الفقر) وذلك لخلق بيئة محفزة للابتكار والريادة من خلال احتضان مشاريع نسوية اقتصادية مدرة للدخل، وتعزيز الصمود الاقتصادي للأعمال التي تقودها سيدات، وذلك من خلال توفير الدعم المالي و الفني لهن، حيث ستتلقى 25 سيدة مستهدفة 50 ساعة تدريبية مقسمة إلى مرحلتين (قبل وبعد المنحة)، والتي تهدف الى تعزيز قدرة السيدات على الحفاظ على اعمالهن والقدرة على الصمود امام الاثار/ المخاطر المستقبلية لـ COVID-19، وليكونوا أكثر مرونة في السوق.

وستقدم المنح بناءً على تقييم الاحتياجات بشكل منهجي شامل، والذي يعكس الاحتياجات الحقيقية للأعمال، لتزويدهم بالمعدات والأدوات والمواد الخام اللازمة. بالإضافة إلى ذلك سيركز المشروع على بناء علاقات استثمارية مع القطاع الخاص، ومؤسسة المالية، وذلك لدعم تمكين المشاريع لتصبح أكثر استجابة لاحتياجات المشاريع التي تقودها السيدات من خلال البرنامج. سيتم إجراء ورش عمل واجتماعات حوار مع مؤسسات التمويل الصغيرة وأصحاب المصلحة ذوي الصلة لتمكين المشاريع وتعزيزها.