وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاعلان عن تأسيس منتدى طلبة الدراسات العليا في جامعة القدس

نشر بتاريخ: 17/12/2020 ( آخر تحديث: 17/12/2020 الساعة: 18:38 )
الاعلان عن تأسيس منتدى طلبة الدراسات العليا في جامعة القدس

القدس- معا- أُعلن يوم أمس عن تأسيس منتدى طلبة الدراسات العليا في جامعة القدس كمبادرة طلابية ريادية على مستوى الجامعات الفلسطينية تهدف لتعزيز إسهامات طلبة الدراسات العليا في مجتمع الجامعة والمجتمع المحلي .
من جهته صرح رئيس اللجنة التأسسية للمنتدى طاهر الديسي بأن المبادرة هي مبادرة طلابية انطلقت من أهمية تعزيز دور وحضور طلبة الدراسات العليا في الجامعة وعدم اقتصار دورهم على الجانب الأكاديمي ، مع التأكيد على ضرورة ممارسة دورهم الطبيعي في التأثير الإيجابي داخل أسوار الجامعة وخارجها .
وأضاف الديسي بأن المنتدى سيعمل على تحقيق مجموعة من الأهداف أبرزها تأسيس صندوق منح دراسية لطلبة الدراسات العليا وتشجيع البحث العلمي للطلبة إضافة للمساهمة في توجيه طلبة البكالوريوس بكيفية الالتحاق في برامج الدراسات العليا داخل فلسطين وخارجها والعمل على تنظيم اللقاءات والحوارات الفكرية والثقافية في شتى القضايا التي تخص المجتمع الفلسطيني وكذلك المبادرات الريادية التي تساهم في تنمية المجتمع وإغناءه ، ونوه الديسي بأن إحدى تطلعات القائمين على المنتدى تتمثل بتعميم هذه التجربة على الجامعات الفلسطينية كافة وتوحيدها في إطار جامع .
وتحدث عضو اللجنة التأسيسة للمنتدى ليث كفافي بأنه لا بد أن يكون لطلبة الدراسات العليا منبراً يخدمون من خلاله الجامعة والمجتمع الفلسطيني ، خاصة وأن أغلبية طلبة الدراسات العليا قد انخرطوا في سوق العمل مما عزز خبراتهم والتي يستطيعون من خلالها تعزيز بصمة الطلبة ومساهماتهم في بناء وتطوير مجتمع الجامعة.
من جهته رحب الدكتور وديع سلطان عميد الدراسات العليا في جامعة القدس بهذه المبادرة التي تعتير سابقة على مستوى الجامعات الفلسطينية وتسعى لتحقيق هدف في غاية الأهمية وهو استثمار طاقات وقدرات طلبة الدراسات العليا خاصة مع وجود العديد من الطاقات الكامنة .
هذا وسيتم الإعلان رسميا عن إطلاق هذه المبادرة خلال الأسبوع المقبل برعاية رئيس جامعة القدس أ.د عماد أبوكشك .