وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الافعى والكلب..أسلحة روبوتية فتاكة تدخل الخدمة العسكرية الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 17/12/2020 ( آخر تحديث: 17/12/2020 الساعة: 13:29 )
الافعى والكلب..أسلحة روبوتية فتاكة تدخل الخدمة العسكرية الإسرائيلية

بيت لحم معا- من ثعبان آلي إلى كلب ميكانيكي فقد كشفت القناة 12 إلاسرائيلية عما يتم صناعته في مختبر سري في الجليل.

واضافت القناة ان هناك مختبر سري في الجليل يجمع بين التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.. كل شيء شاهدته في أفلام الخيال العلمي وتخيلته ، يصبح حقيقة واقعة هناك - في طريقك إلى ساحة المعركة في غضون سنوات قليلة. تصبح الأدوات الصغيرة وحدات مستقلة لأول مرة ، بل وتفكر بنفسها في كيفية حل المهمة.

ومن بين التطورات المثيرة للإعجاب التي أنتجتها شركة Rafael اقول القناة هي ثعبان آلي يحاكي الزواحف الحقيقية وليس أقل فتكًا منه. قدرة "الأفعى" على رفع رأسها مثل ثعبان الكوبرا ، وتلدغ أيضا إذا لزم الأمر .

ويقول مدير مركز ريادة الأعمال والابتكار في رفائيل ، نعوم باراك: "تم بناء الثعبان بطريقة إذا قطعتها من أي مكان ، باستثناء الرأس ، يمكنها الاستمرار في العمل - تمامًا مثل الثعبان الحقيقي ".

وتستخدم التطورات التي تم إنتاجها في المختبر السري ليس فقط للأغراض العسكرية ، ولكن أيضًا للاستخدامات المدنية - من تحديد مواقع التسريبات المشعة إلى إنقاذ الأشخاص المحاصرين تحت الأنقاض حيث تم اختبارها في أنفاق تم حفرها من اتجاه غزة أو لبنان.

كما عرض التقرير أيضا كلب متفجر يحمل معدات وكاميرات ويمكنك وضع الكلب الميكانيكي في اي مكان و يمكن للجنود والوحدات الخاصة العمل بالاشتراك مع الكلب الميكانيكي كجزء من العمليات المشتركة.

خبير الخوارزميات في رافائيل ،قال " أن طموحهم هو إعطاء الأجهزة القدرات التي يمتلكها الجنود في الميدان.

الافعى والكلب..أسلحة روبوتية فتاكة تدخل الخدمة العسكرية الإسرائيلية