وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تقرير: إسرائيل أول دولة تلقح جميع مواطنيها المعرضين للخطر

نشر بتاريخ: 19/12/2020 ( آخر تحديث: 19/12/2020 الساعة: 17:33 )
تقرير: إسرائيل أول دولة تلقح جميع مواطنيها المعرضين للخطر

بيت لحم- معا- يقدر خبراء الصحة الإسرائيليون، أن إسرائيل قد تكون أول "دولة" في العالم تتمكن من تلقيح مواطنيها من الفئات المعرضة للخطر بينما تستعد لإطلاق حملة التطعيم في وقت لاحق من مساء السبت.

وسيكون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو البالغ من العمر 72 عاما، أول إسرائيلي يتلقى اللقاح، يليه وزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين البالغ من العمر 62 عاما.

وقال ديوان نتنياهو، في بيان له، إن نتنياهو إدلشتاين سيتلقيان على جرعتيهما مساء السبت في مستشفى "تل هشومير" في تل ابيب، وسيتم بث ذلك على الهواء مباشرة "لتشجيع المواطنين الإسرائيليين على تلقي التطعيم".

وسيتم تطعيم الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين يوم الأحد، ضمن حملة تطعيم الأطقم الطبية والعاملين في مستشفيات البلاد والمتخصصين في مجال الصحة.

واعتبارًا من يوم الاثنين، سيتمكن كبار السن والسكان من الفئات المعرضة للخطر من تلقي التلقيح في صناديق المرضى المحلية بعد تحديد موعد مع الطبيب.

ووفقا للقناة 12 للتلفزيون الاسرائيلي، قد تكون إسرائيل أول "دولة" في العالم تنجز عملية التطعيم على مستوى الدولة لجميع مواطنيها المعرضين للخطر.

ويرجع ذلك إلى قلة عدد السكان نسبيا في اسرائيل، الذي يبلغ حاليا أكثر من 9 ملايين نسمة بقليل، أخذا بعين الاعتبار الكمية الكافية من اللقاحات المتوفرة نسبة للفرد الواحد والمتوقع تلقيها في الأسابيع المقبلة.