وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هل تريد اكتشاف شخص سيء؟ استشر الكلب

نشر بتاريخ: 30/12/2020 ( آخر تحديث: 30/12/2020 الساعة: 14:06 )
هل تريد اكتشاف شخص سيء؟ استشر الكلب

بيت لحم معا- تريد اكتشاف الأشرار والكذابين؟ يجب أن تستخدم مهارات كلبك. لذلك على الأقل حسب دراستين تظهران قدرة الكلاب العالية على التمييز بين الخير والشر ، وبين الخطأ والصواب.

فقد فحصت إحدى الدراسات ، التي أجراها العالم أكيكو تاكوكا في جامعة كيوتو باليابان ، ما إذا كانت الكلاب تتعلم من الخبرة بمن تثق و بمن لا تثق به. وكانت التجربة بسيطة: أرسل أحد المشاركين في التجربة الكلاب إلى صندوق مليء بالطعام ، بينما أرسل مشارك آخر الكلاب إلى صندوق فارغ. وكشفت التجربة أن جميع الكلاب المشاركة البالغ عددها 34 كلبًا رفضت للمرة الثانية تنفيذ أمر الشخص الذي كذب عليها للمرة الأولى.

وأشارت الباحثة إلى أن هذه معلومات مهمة يمكن أن تلقي الضوء في المستقبل على تواصل الكلاب ومعلوماتنا المتعلقة بعالمهم الاجتماعي.

ووجدت دراسة أخرى ، نُشرت في مجلة بحثية Neuroscience and Biobehavioral Reviews ، أن الكلاب التي لديها القدرة على التمييز بين الخير والشر: طُلب من أصحاب الكلاب في الدراسة طلب المساعدة من شخص آخر. كان لدى الشخص الآخر ثلاثة خيارات للرد: ​​الاستجابة بشكل إيجابي والمساعدة ، والاستجابة بغضب ورفض المساعدة - أو التجاهل. ووجدت الدراسة أن الكلاب رفضت تلقي الحلوى من الأشخاص الذين رفضوا مساعدة أصحابها. في المقابل ، من الأشخاص الذين ساعدوا أصحابها - وافقت الكلاب على تلقي الحلوى.

لقد ثبت في الماضي أن الكلاب تعرف كيفية التعرف على إيماءات ورغبات أصحابها ، ولكن من الواضح الآن أن الكلاب لا تعرف فقط كيفية التعرف على الإيماءات - ولكنها تعرف أيضًا كيفية التعرف على المعاملة السيئة لها أو لأصحابها ويستجيبون بذكاء وبشكل مفاجئ ، مما قد يعمق أبحاث التواصل بين الحيوانات وبين البشر والحيوانات.