وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير المذبوح يلتقي رئيس مديرية الشرق الأوسط وأفريقيا في الخارجية البلغارية

نشر بتاريخ: 05/02/2021 ( آخر تحديث: 05/02/2021 الساعة: 15:47 )
السفير المذبوح يلتقي رئيس مديرية الشرق الأوسط وأفريقيا في الخارجية البلغارية

بلغاريا -معا- اجتمع د. احمد المذبوح سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا في مقر وزارة الخارجية البلغارية مع السيد لوبومير بوبوف الرئيس الجديد لمديرية الشرق الأوسط وأفريقيا في الخارجية البلغارية.

خلال الاجتماع وضع السفير مضيفه بصورة التطورات السياسية والميدانية في فلسطين المحتلة، خاصة التوسع الاستيطاني ومصادرة الاراضي وعمليات القتل العمد للمواطنين العزل، كما وفضح سعادجته سياسة الابارتاهيد الطبي الذي تمارسة اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بعدم تأمين اللقاحات اللازمة لأبناء شعبنا لتخطي الجائحة وذلك في انتهاك فاضح لأتفاقية جنيف الرابعة وخاصة البند 55 و56 الذي يلزم قوة الاحتلال بتأمين الاحتياجات اللازمة من طبابة وغيره للسكان الخاضعين لسيطرتها العسكرية.

ومن جهة اخرى وضع السفير رئيس المديرية بصورة قرار الرئيس ابو مازن القاضي بعقد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني في اشهر ايار وتموز وآب على التوالي، ودعا الجانب البلغاري لإرسال مراقبين على تلك الانتخابات، وشدد سعادة السفير على ضرورة اجراء الانتخابات في القدس الشرقية المحتلة، وافشال محاولات اسرائيل لمنع عقدها في عاصمتنا المحتلة.

السيد لوبومير بوبوف رجب بقرار الرئيس ابو مازن لعقد انتخابات شاملة في فلسطين ودعم بلغاريا لها، والتوصل الى حل شامل للصراع على اساس حل الدولتين، كما واكد على موقف بلغاريا الرافض لسياسية الاستيطان ومصادرة الاراضي.