وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ألمانيا: الكلاب تمكنت من التعرف على مرضى كورونا بنسبة 94٪

نشر بتاريخ: 09/02/2021 ( آخر تحديث: 09/02/2021 الساعة: 17:10 )
ألمانيا: الكلاب تمكنت من التعرف على مرضى كورونا بنسبة 94٪

بيت لحم-معا- وجدت تجربة أجريت في العيادة البيطرية للكلاب بجامعة هانوفر في ألمانيا أن الكلاب المدربة يمكنها اكتشاف رائحة الأشخاص المصابين بكورونا.

وكجزء من الاختبار ، فحصت العيادة كلبين: كلب شيبرد بلجيكي يبلغ من العمر 3 سنوات و Cocker Spaniel عمره عام واحد و تعلم الكلبان شم العينات في المختبر ، وأظهرت الاختبارات اللاحقة أن كليهما كانا قادرين على اكتشاف العينات المصابة بالفيروس بنسبة 94٪.

وفقًا لرئيس العيادة البيطرية ، هولجر بولك ، "لقد أثبتنا أن الكلاب يمكنها حقًا شم والتعرف على الأشخاص المصابين بالكورونا ، بما في ذلك الأشخاص الذين ليس لديهم أعراض على الإطلاق ولا يعرفون أنهم مرضى ".

وأشارت إحدى العاملات في العيادة ، إستر شالك ، إلى أن "الكلاب يمكنها اكتشاف الرائحة المنبعثة من الأشخاص الذين أصيبت خلاياهم بالكورونا بنسبة 94٪."

أعجب ستيفان ويل ، رئيس وزراء ولاية ساكسونيا بالدراسة ودعا إلى فحص الاختبارات قبل عودة الأحداث الثقافية الكبرى ، مثل الحفلات الموسيقية.

ليست ألمانيا هي الدولة الأولى التي تلجأ إلى مساعدة الكلاب في تحديد مرضى كورونا، كما تستخدم فنلندا الكلاب في مطار هلسنكي ، ابتداء من سبتمبر الماضي.

دولة أخرى تستخدم هذه الطريقة هي تشيلي، وتستخدم الكلاب كوسيلة للكشف عن الركاب الذين يحملون فيروس كورونا في جميع أنحاء مطار سانتياغو الدولي.