وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تنمية جنين بزيارة لـ"شباب المستقبل" و"الغد للتوحد" و"الشيخة فاطمة" يلتقي الشرطة المجتمعية

نشر بتاريخ: 10/02/2021 ( آخر تحديث: 10/02/2021 الساعة: 10:58 )
تنمية جنين بزيارة لـ"شباب المستقبل" و"الغد للتوحد" و"الشيخة فاطمة" يلتقي الشرطة المجتمعية

رام الله- معا- بحثت مديرية التنمية الاجتماعية في جنين التعاون المشترك مع جمعية شباب المستقبل ومركز الغد للتوحد، وجاء ذلك خلال زيارة تفقدية.

حيث اطلع وفد الوزارة ممثلا بمدير المديرية رائد نزال ، ورئيس قسم الإعاقة أماني خلف ورئيس قسم الجمعيات أسعد الصانوري، ومرشدة حماية الطفولة هما أبو الرب، على أوضاع الاطفال وسير العمل الأكاديمي والمبيت، وكان في استقبالهم المدير التنفيذي لجمعية شباب المستقبل العقيد معتصم ياسين ومديرة المركز د. جمانة دراغمة سفيرة اطفال التوحد لمنظمة أطوار الثقافية الدولية.

وقال مدير مديرية تنمية جنين رائد نزال إن المديرية تحرص على الزيارات الميدانية للجمعيات والمؤسسات في المحافظة من أجل التباحث في القضايا التي تهم الطرفين ، وتعزيز دور تلك المؤسسات بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين منها .

وتابع نزال تهدف الزيارة إلى تعزيز التواصل وتقوية العمل المشترك بين الجانبين بما يخدم أطفال اضطراب طيف التوحد .

وقد أطلع وفد الوزارة على الخدمات والبرامج المقدمة في الجمعية والمركز للأطفال ، والاستماع لشرح مفصل لكل ما يقدم من خدمات وبرامج لأطفال اضطراب طيف التوحد.

وقدم كلا من ياسين ود. دراغمة شكرهم لمديرية التنمية على هذه الزيارة التي إعتبروها دعما معنويا ومحفزا لهم في النجاح والتقدم الذي لن يكون إلا بتعاون المجتمع سواء على الصعيد الفردي أو المؤسساتي .

وفي بيت أمر التقى مركز الشيخة فاطمة للتأهيل المهني مع الشرطة المجتمعية حيث بحث اللقاء تعزيز الشراكة ما بين الشرطة و المركز بما يخدم الأشخاص ذوي الاعاقة.

وأطلع مدير المركز نضال اطميزي وفد الشرطة على الخدمات والبرامج التي يقدمها المركز ، وتم عمل جولة لهم في اقسام المركز .

وخلال هذه الجولة أكد اطميزي على أهمية وضرورة هذه الزيارة وتكرارها من أجل التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات والتواصل المهني لما لها من أهمية كبيرة على الحفاظ على حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة ودعمهم ومساندتهم افرادا ومؤسسات.