وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالكي يلتقي نظيرته الأندونيسية

نشر بتاريخ: 10/02/2021 ( آخر تحديث: 10/02/2021 الساعة: 17:10 )
المالكي يلتقي نظيرته الأندونيسية



عمان- معا- التقى وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، الاربعاء، نظيرته وزيرة خارجية جمهورية اندونيسيا رتنو ميرسودي.

واستهل اللقاء بترحيب الوزير المالكي بنظيرته الاندونيسية، ميرسودي، والوفد المرافق لها، حيث اثنى الوزير المالكي على العلاقات المميزة والاخوية التي تجمع دولة فلسطين وجمهورية اندونيسيا حكومةً وشعباً.

من جانبها، أكدت ميرسودي، على موقف بلادها المبدئي والثابت في دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني واضافت بأن موقف بلادها لن يتغير الا بتحقيق السلام العادل في المنطقة.

وشددت الوزيرة على موقف بلادها الرافض لمخططات الضم الاسرائيلي واكدت على ضرورة وقفه. كما اضافت بأن هذه اول زيارة خارجية لها في عام ٢٠٢١، ومن جانبها أصرت بأن يكون اللقاء الاول مع معالي وزير الخارجية الفلسطيني د.رياض المالكي، مما يدل على الاهمية التي توليها اندونيسا لفلسطين.

وشكر الوزير المالكي نظيرته الاندونيسية على مواقف بلادها المشرف تجاه القضية والشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة.

واستعرض المالكي آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، بما في ذلك مخرجات اجتماع القاهرة، والتحضيرات الجارية لعقد الانتخابات الفلسطينية التشريعية والرئاسية. وبهذا الصدد، دعا الجانب الاندونيسي للمشاركة في المراقبة على العملية الانتخابية.

وتم التطرق الى جائحة الكورونا، حيث اكدت الوزيرة الاندونيسية بأنه يجب ان يكون هناك توزيع عادل للقاحات، وبما يخص المساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني شددت الوزيرة بأن اندونيسا ستستمر في دعمها للاونروا ولجنة الصليب الاحمر. وتلا الاجتماع عقد مؤتمر صحفي مشترك للوزيرين.


وحضر اللقاء الى جانب معالي الوزير المالكي ، قائم بأعمال قطاع العلاقات الثنائية لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا المستشار رنا أبو حاكمة، ولينا حمدان مدير دائرة آسيا الوسطى وأذربيجان.

ومن الجانب الاندونيسي الى جانب الوزيرة، مساعد الوزيرة لشؤون آسيا افريقيا والباسيفيك عبد القادر جيلاني، واحمد رازل بورناما، والقائم باعمال سفارة جمهورية لدى المملكة الاردنية الهاشمية.