وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل: صلاة الجمعة غدا في الساحات العامة

نشر بتاريخ: 11/03/2021 ( آخر تحديث: 11/03/2021 الساعة: 14:21 )
محافظ الخليل: صلاة الجمعة غدا في الساحات العامة



الخليل- معا- أكد محافظ الخليل اللواء جبرين البكري انه كان هناك ضرورة لاغلاق المؤسسات الرسمية والبنوك والمصارف في المحافظة حتى نتجنب مزيد من الاصابات بفيروس كورونا وحتى لا تكون بؤرة للوباء وذلك بسبب حالة الاكتظاظ التي شهدتها بالاضافة الى عدم الالتزام بشروط السلامة العامة كما ان عدد الموظفين والمراجعين قد زاد .

وأشار البكري خلال حديثه في برنامج يصبحكم بالخير مع الزميل رياض خميس الذي يبث عبر اذاعة الرابعة وفضائية معا ان اغلاق محافظة بيت لحم جعل المواطنين يتوجهون الى المؤسسات والبنوك في الخليل وهذا سبب حالة من الاكتظاظ .

وأفاد محافظ الخليل ان مستوى الاصابات بفيروس كورونا في المحافظة كما هو عليه قياسا لعدد العينات التي تم سحبها من المواطنين مع العلم ان هناك ارتفاع في نسبة العينات المسحوبة .

وفيما يتعلق بالقدرة الطبية في المحافظة ... اوضح البكري خلال حديثه الاذاعي كل يوم لدينا اجراء له علاقة بزيادة القدرة الطبية في مستشفيات المحافظة , بالأمس تم افتتاح قسم لمرضى كورونا في مستشفى ابو الحسن القاسم في يطا وتزويده بـعشرة اسرة عناية مكثفة وطواقم وكوادر طبية هذا الى جانب تعزيز الامكانيات في المستشفيات الاخرى

وأردف"المستشفى الاهلي لديه خطة لتعزيز القدرة الطبية واستقبال المزيد من الحالات بالاضافة انه خلال الاسبوع القادم ستكون هناك اجراءات لافتتاح مشفى الرئيس محمود عباس في حلحول مبينا ان الحالة مسيطر عليها في المحافظة ويتم تقديم الخدمة للمواطنين دون أي ارباك للطواقم العاملة سواء على صعيد المشافي او الطب الوقائي "
وتابع البكري " بداية الاسبوع أطلقنا حملة لها علاقة بتعزيز القدرات من قبل بعض المؤسسات المختلفة لتأمين مولدات اوكسجين سواء سعة 10لتر او 5لتر واستطعنا بالامس الحصول على 120 جهاز تم توزيع سعة 10 لتر على المشافي و5لتر على المراكز الصحية المنتشرة في المحافظة التي قمنا بانشائها في بداية الجائحة للتخفيف من حالات الاكتظاظ في المشافي وتم تزويدها بالطواقم الطبية والمعدات والادوية واذا احتاج الامر يتم نقل بعض الحالات الى المشافي وهؤلاء يشكلون ما نسبته الـ10% "
وقال خلال الايام القادمة سيتم تركيب محطة ضخمة للاوكسجين في مستشفى دورا الحكومي ومحطة اخرى سيتم تأمينها ايضا بالاضافة الى محطة اخرى لمستشفى الرئيس محمود عباس .
وبين ان التعاون والتنسيق بين المستشفيات في المحافظة ساعدنا في انجاز حالة صحية متوزانة .
وصرح البكري ان نسبة الاشغال في المستشفيات تتراوح ما بين 80-85% وافتتاح قسم كورونا في مشفى يطاب الاضافة الى افتتاح مستشفى حلحول خلال الايام القادمة سيخفف من نسبة الاشغال بالمحافظة.

وحول صلاة الجمعة قال البكري ان الصلاة غدا الجمعة في الساحات العامة ماعدا الحرم الابراهيمي داعيا المواطنين الى ضرورة الالتزام لان التجمع في المساجد من شأنه ان يزيد من عدد الاصابات.