وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مختصون: 30% من النساء تعرضن للعنف في القطاع

نشر بتاريخ: 15/03/2021 ( آخر تحديث: 15/03/2021 الساعة: 15:12 )
مختصون: 30% من النساء تعرضن للعنف في القطاع

غزة- معا- أكد مختصون اليوم الاثنين أن 30% من النساء تعرضن للعنف في قطاع غزة خلال جائحة كورونا.
وشدد المختصون خلال ندوة نظمها قسم العلاقات العامة ووحدة التدريب والأنشطة بكلية الإعلام في جامعة الأقصى بغزة على أن الاخفاق في حماية المرأة يمثل عقبة أساسية أمام التنمية المستدامة.
من جهته، أكد عميد كلية الإعلام الدكتور أحمد مغاري على حرص الكلية لتنظيم مثل هذه الفعاليات المتنوعة والمختلفة لتقديم أكبر قدر من الفائدة والمعرفة والثقافة للطلبة في المجالات كافة، داعياً الطلبة بالمشاركة وإبداء الاهتمام الدائم بمثل هذه الفعاليات سواء كانت ضمن الأنشطة المنهجية أو اللامنهجية.
وأوضح أن العوامل المؤثرة في إنتاج العنف المسلط على المرأة في المجتمع الفلسطيني متعددة حيث تتضمن عوامل وجوانب ثقافية واجتماعية واقتصادية، بالإضافة إلى العنف المتراكم من الاحتلال الإسرائيلي، مما أدى إلى ااستفحال العنف ضد المرأة بمختلف مظاهره.
في السياق، أكد رئيس قسم العلاقات العامة الدكتور أحمد حماد أن قسم العلاقات العامة نظم هذه الفعالية ضمن سلسلة من الفعاليات التي يتم تنظيمها لتعزيز وعي الطلبة وتوسيع ادراكهم بمختلف القضايا المحيطة بهم.
ولفت حماد إلى أن العنف ضد المرأة يعتبر من أهم القضايا التي لابد من القاء الضوء عليها في المجتمع الفلسطيني سيما وأن العنف ضد المرأة يعد انتهاكاً جسيماً لحقوق الانسان والحريات الأساسية.
واعتبر أن الاخفاق في حماية المرأة يضاعف من مستويات العنف الممارس ضدها على أساس النوع الاجتماعي، كما يمثل عقبة أساسية أمام التنمية المستدامة في المجتمع، فضلاً عن أنه يؤثر على النساء بطرق مختلفة.