وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتنياهو يعد الناخبين بتسيير رحلات جوية مباشرة بين تل أبيب ومكة

نشر بتاريخ: 21/03/2021 ( آخر تحديث: 21/03/2021 الساعة: 19:07 )
نتنياهو يعد الناخبين بتسيير رحلات جوية مباشرة بين تل أبيب ومكة

بيت لحم- معا- وعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ناخبيه بتسيير رحلات جوية مباشرة بين تل أبيب ومكة في حال فوزه بالانتخابات البرلمانية (الكنيست) التي ستقام يوم الثلاثاء 23 مارس/آذار الوشيك.

وبحسب بيان بثته إذاعة الجيش، ورد أن نتنياهو يعمل على تعزيز العلاقات بين القدس والرياض قبل انتخابات هذا الأسبوع.

وقال نتنياهو في مقابلة مع القناة الإسرائيلية (13) اليوم الأحد "سيكون لدينا رحلات جوية مباشرة للحجاج الاسرائيليين المسلمين من تل ابيب الى مكة." ويلمح نتنياهو بتصريحه إلى إمكانية تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والسعودية.

وبحسب ما ورد في أواخر فبراير/شباط المنصرم من مصادر خاصة لقناة i24NEWS تفاوضت إسرائيل والمملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة منذ عدة أشهر على إنشاء تحالف دفاعي أمني على غرار حلف الناتو لمواجهة "العدو المشترك إيران".

وكان نتنياهو قد سافر سرا إلى السعودية في نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم للقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في أول لقاء بين الرجلين تم الكشف عنه علنًا.

وارتفع الحديث عن احتمال تطبيع العلاقات بين البلدين خلال العام المنصرم وخاصة بعد توقيع اتفاقيات أبراهام التي شملت تطبيع العلاقات الإسرائيلية مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب والسودان برعاية أمريكية.

إلا أن الرياض لم تعلق على تلك التكهنات حتى الآن كما لم يقع أي اتصال علني بين الجانبين بشأن احتمالية إقامة علاقات دبلوماسية بينهما.