وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ماهو موقف الجبهة الشعبية من القائمة المشتركة بين فتح وحماس؟

نشر بتاريخ: 23/03/2021 ( آخر تحديث: 23/03/2021 الساعة: 14:17 )
ماهو موقف الجبهة الشعبية من القائمة المشتركة بين فتح وحماس؟

الخليل-معا- قالت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الدكتورة مريم ابو دقة، ان الجبهة الشعبية حسمت أمرها وقامت بتجهيز قائمتها ونحن جاهزون للذهاب للانتخابات وحدنا ولكن هذا لا يعني انقطاع الحوار واذا توصلنا الى اتفاق لتشكيل قطب ديمقراطي معارض فهذا جيد ليس فقط للانتخابات بل خارجها .
واضافت أبودقة خلال برنامج " الطريق الى التشريعي " مع الزميل رياض خميس الذي يبث عبر اذاعة الرابعة وفضائية معا وشبكة معا الاذاعية، انه اذا لم يتم التوافق قبل الانتخابات لتشكيل هذا القطب فالامل موجد لتشكيله تحت قبة البرلمان لانه يعد الخيار الاستراتيجي للجبهة .
وأوضحت ان الحوارات تمت على اساس برنامج سياسي واقتصادي واجتماعي ووزن الجبهة والاساس هي ان يكون هذا القطب معارض خارج الحكومة ومعارض لاتفاقيات واوسلو ومخرجاته .
وأشارت ان الجبهة تريد مجلسا وطنيا توحيديا ويجب ان تكون منظمة التحرير ممثلة عن الجميع بعد اعادة بنائها ويجب تطبيق مقررات اجتماع الامناء العامين والمجلس الوطني الاخير.
وحول القائمة المشتركة بين فتح وحماس، اعلنت أبودقة خلال برنامج الطريق الى التشريعي ان الجبهة لن تشارك في قوائم مشتركة مع حماس او فتح او الاثنتين معا لاسباب سياسية وديمقراطية وحتى نفسح المجال أمام الجمهور لانتخاب من يريد
وحول الصعوبات التي من الممكن ان تواجه العملية الانتخابية، صرحت أبو دقة اذا توفرت الارادة السياسية نستطيع القفز على كل الصعوبات التي ستواجه العملية الانتخابية .
وتوقعت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية ان يكون هناك توجه واقبال كبير من المواطنين على صناديق الاقتراع لان الجمهور الفلسطيني متعطش لهذه الانتخابات بعد 15 عاما .