وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صيام: الاحتلال يسعى لخلق واقع ديمغرافي جديد في القدس

نشر بتاريخ: 30/03/2021 ( آخر تحديث: 30/03/2021 الساعة: 11:00 )
صيام: الاحتلال يسعى لخلق واقع ديمغرافي جديد في القدس

الخليل- معا- سلمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي محافظ القدس عدنان غيث قرارا يقضي بمنعه من دخول مناطق الضفة الغربية، والوصول إلى مقر عمله في بلدة الرام شمالي القدس.

وتعتبر هذه هي المرة الخامسة على التوالي التي يقيد فيها الاحتلال حركة المحافظ غيث في الضفة.

من جانبه، قال نائب محافظ القدس عبد الله صيام ان الاحتلال من خلال هذه الخطوة بحق محافظ القدس يستهدف العمل الوطني في المدينة وهي محاولة لفرض السيادة الاحتلالية على العاصمة المحتلة.

وأكد صيام خلال برنامج "يصبحكم بالخير" مع الاعلامي رياض خميس والذي يبث عبر اذاعة الرابعة وفضائية معا وشبكة معا الاذاعية ان كل هذه الاجراءات هي من اجل فرض واقع ديمغرافي جديد وتغيير جغرافي ولكن هذه السياسية لن تثني عزيمة أهل القدس ومحافظهم.

وفيما يتعلق بقضية الشيخ جراح، بين ان هذه المسألة أخذت أبعاداً دولية وانسانية لأنها تمس بمجموعة كبيرة من المقدسيين وقرار الاحتلال بتهجير أهل هذا الحي هو قرار سياسي بحت وليس قرار قانوني والاحتلال يريد ان يقتلع المواطنين الفلسطينيين من اجل ان يقوم بزرع المستوطنين في هذا الحي.

وبخصوص الانتخابات التشريعية وامكانية اجرائها في العاصمة، شدد صيام خلال حديثه الاذاعي ان لا انتخابات بدون مدينة القدس لأنها قلب العمل السياسي والتنظيمي وهي اولوية وجوهر العمل الوطني.