وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الأطباء تصدر بيان الفعاليات الجديدة

نشر بتاريخ: 24/04/2021 ( آخر تحديث: 24/04/2021 الساعة: 21:49 )
نقابة الأطباء تصدر بيان الفعاليات الجديدة

القدس- معا- أعلنت نقابة الأطباء، السبت، عن فعالياتها الجديدة، كما جاء في بيان هذا نصه:

"إننا في نقابة الاطباء نقف مع اهلنا في القدس الشريف ونحيي صمودهم وموقفهم المشرف ضد الهجمة الصهيونية الشرسة من قبل قطعان المستوطنين، ونؤكد وقوفنا الى جانبهم في هبتهم ضد الظلم والطغيان.

الزميلات والزملاء الاعزاء …

ما زلتم بصبركم وحرصكم وثباتكم اقوى من كل المتآمرين عليكم، انتم الباقون وهم إلى زوال، لقد طفح الكيل، ونحن نحمل الحكومه ووزير الماليه شكري بشارة شخصيا المسؤوليه الكامله عن صحة وحياة المرضى، وستحاكمون أمام محاكم الشعب الحر الأبي، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

نحن حاملي رسالة حب وسلام، وكرامتنا تعانق عنان السماء، وحريتنا اغلى من الحياه، ومن عاش حرا ليس كمن تعود على الذل والعبودية.

إننا نحن الأطباء نؤكد أن الموضوع أصبح كرامة لكل طبيب، ومنهج حياه، ومستقبل لكل طفل ثائر، وحلم بالعيش الكريم لكل مواطن، لن يسرقه ناقضي العهود و أصحاب الكروش والقصور العاجيه، والذين استخدموا الوطن سلما على دماء الشهداء وآهات الجرحى.

ولاهلنا ومواطنينا ومرضانا نقول انتم بالعين، ونأسف لما يحصل ولكن إن لم نقف اليوم معا ضد الظلم والظالمين والفساد والمفسدين، فلن نهنأ يوما بعيش كريم.

بكل أسف أن نرى كثير من المؤسسات تراهن على الظالم وتلتزم صمت القبور في قول كلمة الحق، ونحيي الأحرار وأصحاب الكلمه الواحده، لانهم امل هذا الزمان بالتغيير والإصلاح،

كنا نأمل بزف البشرى لكم بالعودة للعمل، ولكن ما زال العابثين يعيثون فسادا، ونحن لهم بالمرصاد، ولن نتراجع قيد انملة عن طريق الحق، ونقول ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا.

بكل أسف نقول أننا ماضون كالسيف مستمرون حتى النهايه، ونحذر من المساس بأي زميل على خلفية الاحتجاج بخصم أو عقوبه لأننا عندها سنكون مضطرين لإخلاء المستشفيات فورا وبالكامل، واتخاذ عقوبات صارمة بحق غير الملتزمين فلا تختبرونا.

بناء على ما ذكر فإننا نؤكد أن خدمة المواطن تقع بالكامل على الحكومه وتتحمل هي فقط تبعات أي خلل فيها، وعليه فإن الفعاليات للاسبوع القادم ستكون كما يلي:

اولا- سيكون العمل مع البصمة بالرعاية الصحية الاولية ومبنيي وزارة الصحة يومي الاحد 25/4 والاثنين 26/4 من التاسعة حتى الواحدة وذلك من أجل فتح المجال أمام المرضى لأخذ ادويتهم، وتطعيم الأطفال ومتابعة الفحوصات، أما باقي الاسبوع يتوقف العمل بالكامل مع عدم التوجه.

ثانيا- العمل مع بصمه بالمستشفيات للمناوبين فقط، أما اقسام الطوارئ والولاده والدم والأورام وغسيل الكلى تبقى على نفس الوتيره السابقه.

ونؤكد أننا جاهزون لأي مبادره حقيقية لوقف الظلم والاستبداد، ونأمل أن يغير البعض مفاهيمهم التي عاف عليها الزمن، وان يحترموا العقول ويلتزموا بالاتفاقيات المبرمة".