وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع الديمقراطي يدعو لفرز موظفين لمتابعة شؤون النازحين في مدارس الأونروا

نشر بتاريخ: 20/05/2021 ( آخر تحديث: 20/05/2021 الساعة: 19:18 )
التجمع الديمقراطي يدعو لفرز موظفين لمتابعة شؤون النازحين في مدارس الأونروا

غزة_معا- أكد التجمع الديمقراطي للعاملين في وكالة الأونروا الإطار النقابي للجبهة الشعبية اليوم الخميس على ضرورة فرز عشرات الموظفين للإشراف على جهود الدعم النفسي والصحي للنازحين في مدارس الأونروا.
وقال في بيان وصل معا إنه بات واضحاً تقاعس إدارة الأونروا وعلى رأسها مدير عملياتها في غزة ماتياس شمالي عن تَحمُلّ مسؤولياتها تجاه الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني الذين دمُرت منازلهم ولجأوا إلى مدارس الأونروا ، وهم بحاجة ماسة إلى المساعدة الإغاثية والطبية العاجلة.
وأوضح أن ما أعلنه ماتياس شمالي من نداء عاجل، هو أمر شكلي، هدفه بالدرجة الأولى إخلاء الأونروا من مسؤولياتها وتصدير الأزمة جميعها للمجتمع الدولي، ورهن وصول المساعدات إلى هؤلاء المتضررين باستجابة المجتمع الدولي.
ودعا إدارة الأونروا إلى وقف هذه السياسة المشبوهة، والإعلان فوراً عن حزمة مساعدات اغاثية وطبية عاجلة، وما يتطلبه ذلك من فرز عشرات من الموظفين والموظفين على بند العقود للعمل في هذه المدارس، للإشراف على جهود الدعم النفسي والصحي والاغاثة للمواطنين اللاجئين خصوصاً كبار السن والأطفال، وضمان إجراءات الحماية من جائحة كورونا.
وطالب القوى والمؤسسات بضرورة مواصلة الضغط على إدارة الأونروا، حتى تستجيب فعلاً وتقوم بمسؤولياتها في إغاثة ومساعدة أبناء الشعب الفلسطيني.