وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عائلة أبو العوف تناشد ملك الاردن العمل على علاج ابنتهم والدة شهيدتان بالمملكة

نشر بتاريخ: 24/05/2021 ( آخر تحديث: 24/05/2021 الساعة: 22:12 )
عائلة أبو العوف تناشد ملك الاردن العمل على علاج ابنتهم والدة شهيدتان بالمملكة

غزة- معا- ناشدت عائلة أبو العوف في غزة الملك عبد الله ابن الحسين ملك الاردن العمل على مساعدتهم لعلاج ابنتهم ديانا زياد محي الدين ابو العوف "اليازجي في المملكة الاردنية الهاشمية.

وقالت العائلة في مناشدة ان ابنتهم تعاني من كسور مضاعفة في جميع انحاء جسمها وقد حصلت على تحويلة طبية لاحد المشاف في الضفة الا ان سلطات الاحتلال ترفض سفرها.

وأصيبت ديانا 46 عاماَ، بجراج بالغة الخطورة بعد قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لعمارة "أبو العوف" التي تسكن فيها بتاريخ 16/5/20121، خلال فترة العدوان الحربي على قطاع غزة.

وقد تم استخراج الجريحة من بين الأنقاض وهي مصابة بكسور مضاعفة في جميع أنحاء الجسم، وكدمات في الرئة اليسرى، وهي متواجدة الآن على جهاز التنفس الصناعي في قسم العناية المركزة في مستشفى الشفاء. وبتاريخ 15/5/2021، تم تحويل الجريحة للعلاج في المستشفى الاستشاري العربي في الضفة الغربية، ومنذ ذلك التاريخ ترفض السلطات الإسرائيلية في معبر بيت حانون (ايرز) السماح للجريحة بالسفر.

وتعاني أبو العوف حالياً من وضع صحي حرج للغاية، ويوجد خطر حقيقي على حياتها، وقد توفي لها خلال قصف العمارة ابنتان، هن: شيماء 21 عاماً، وروان 19 عاماً، كما أصيبت ابنتان، هن: ميساء 22 عاماً، ومرام 9 أعوام.