وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنظمات الأهلية والمنظمات الحقوقية تدينان تصريحات شمالي

نشر بتاريخ: 25/05/2021 ( آخر تحديث: 25/05/2021 الساعة: 17:25 )
المنظمات الأهلية والمنظمات الحقوقية تدينان تصريحات شمالي



غزة- معا- دانت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية ومجلس منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية "التصريحات الإعلامية الأخيرة التي أدلى بها السيد ماتياس شمالي، مدير وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" في غزة، فيما يتعلق بالعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة".

وقالت فير بيان: إن "السيد شمالي تجاهل تماماً من خلال تصريحاته الجرائم التي اُرتكبت ضد المدنيين الفلسطينيين أثناء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، بما في ذلك اللاجئين الفلسطينيين، الذين يشكلون نحو 70% من سكان القطاع".

واعربت الشبكة عن "اسفها لتصريحات شمالي الذي يرأس واحدة من أهم المنظمات الدولية المسؤولة عن حماية والدفاع عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، تصريحات يمجد فيها بشكل غير مسبوق بدقة قوات الجيش الإسرائيلي، في الوقت الذي تستمر إسرائيل فيه بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني. وعوضاً عن المطالبة بمعالجة الأسباب الجذرية لهذا الصراع، يتبين أن السيد شمالي يدافع عن تصرفات الجيش الإسرائيلي".
واعتبرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية ومجلس منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية تصريحات شمالي بأنها "تصريحات مضللة وخطيرة، وتوفر غطاء وشرعية للانتهاكات الخطيرة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلية. كما تطالب الأونروا بتقديم تفسير فوري لموقفها من تصريحات السيد شمالي، والاعتذار العلني للفلسطينيين ضحايا الهجوم الإسرائيلي".