وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العوض خلال لقاء الوزير المصري يدعو لاعتماد خارطة طريق من ستة نقاط

نشر بتاريخ: 01/06/2021 ( آخر تحديث: 01/06/2021 الساعة: 11:26 )
العوض خلال لقاء الوزير المصري يدعو لاعتماد خارطة طريق من ستة نقاط

غزة- معا- قال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب ان حزب الشعب يرحب باستمرار بالجهود المصرية شاكرا الشقيقة مصر على دورها القومي في وقف العدوان الاسرائيلي على غزة.

وشدد العوض خلال مداخلته خلال لقاء الفصائل مع الوفد المصري برئاسة الوزير عباس كامل على مركزية دور مصر في المنطقة والعالم والذي يتجاوز مسالة وقف النار والاعمار والحصار لدور سياسي اكثر اهمية اساسه ان قضية الشعب الفلسطيني هي قضية انهاء احتلال وليس حلول اقتصادية واجتماعية طرحت من قبل لكنها لم تعالج الاس وهو قضية انهاء الاحتلال.

ورأى حزب الشعب ان يتم التحرك وفق عدة مسارات ابرزها تثبيت وقف إطلاق النار وعدم تجدد العدوان الاسرائيلي ووقفه أيضا على شعبنا في القدس والضفة الغربية.

وأضاف :"وعلى الجميع ان يدرك انه لا يمكن لشعبنا وقواه ان تصمت على استمرار الانتهاكات في القدس ومحاولات تهجير اهالي الشيخ جراح وبطن الهوى والاعتداء على الاقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية والتجربة الاخيرة اكدت ان كل ساحة ستقوم بما لديها من وسائل كفاحية".

ودعا العوض لرفع الحصار عن قطاع غزة بشكل كامل وعدم ترك 2 مليون ونصف فلسطيني محبوسين داخل القطاع وما يقتضيه ذلك من تسهيلات.

واكد ضرورة استكمال ملف الاعمار دون ابتزاز وعدم ربطه باي قضايا اخرى واي بحث لموضوع الاسرى فطريقه التبادل فلنا الآلاف في سجون الاحتلال .

وأشار الى أهمية المصالحة الفلسطينية وضرورة بذل جهد مضاعف لانجازها وعدم ترك المسالة لرغبة هذا الطرف او ذاك ونعتبر ان المصالحة وانهاء الانقسام وتحقيق الشراكة الحقيقة في منظمة التحرير ، تشكل القاطرة اما هو اشمل سياسيا .

ودعا الى ان تقود الشقيقة مصر عملية سياسية تقود لإنهاء الاحتلال وتطبيق قرارات الشرعية الدولية بازالة الاحتلال وتمكين شعبنا من نيل حقوقه كاملة غير منقوصة . وختم العوض مداخلته بتجديد الشكر لمصر رئيسا وحكومة وشعباً على وقوفها الدائم الى جانب شعبنا وقضيته العادلة.