وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لعمال فلسطين يشارك باجتماع تنسيقي للمشاركين بمؤتمر العمل الدولي لعام 2021

نشر بتاريخ: 03/06/2021 ( آخر تحديث: 03/06/2021 الساعة: 17:58 )
الاتحاد العام لعمال فلسطين يشارك باجتماع تنسيقي للمشاركين بمؤتمر العمل الدولي لعام 2021

رام الله- معا- شارك الاتحاد العام لعمال فلسطين ضمن الوفد الفلسطيني المشارك في الاجتماع التنسيقي الأول للمجموعة العربية، من خلال المنصة الإلكترونية (زووم)، في أعمال الدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي لعام 2021، والمقرر عقده افتراضيا خلال الفترة من 3 إلى 19 حزيران 2021، وذلك بحضور فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية ومجموعة من الوزراء العرب، وممثلين عن أصحاب الأعمال والعمال .

في مستهل الاجتماع، تمت مناقشة بعض المسائل الإجرائية من رئاسة المجموعة العربية، وتشكيل لجنتي التنسيق والصياغة، وكلمة المجموعة العربية في المؤتمر، ومنصب رئيس الدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي.

كما تضمن جدول أعمال الاجتماع التنسيقي مناقشة مشروع الخطة الاستراتيجية لمنظمة العمل الدولية للفترة 2022 - 2025، ودعم القضية الفلسطينية . وناقش الاجتماع البرنامج الإنمائي في الأراضي الفلسطينية وطالب المجموعة بزيادة مخصصات البرنامج، ودعم الصندوق الفلسطيني للتشغيل، وعقد مؤتمر المانحيين للتشغيل، وادانة واستنكار الاعتداءات الاسرائيلية بحق فلسطين والاراضي العربية المحتلة.

والقى الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين عبد القادر عبدالله كلمته الذي اكد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير ، داعيا الى الضغط على الهيئات الدولية لوقف الاعتداءات الاسرائيلية . كما طالب تكاثف كل الجهود لانجاح الحملة العالمية للتضامن واغاثة الشعب الفلسطيني الذي اطلقها الاتحاد العام لعمال فلسطين والاتحاد النقابات العالمي والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

كما تم العمل والتحضير لعقد اللقاء التضامني مع عمال وشعب فلسطين والذي سيتم هذا العام عبر منصة زوم في اليوم الثلاثاء 8/6/2021 من الساعة الخامسة حتى السادسة والنصف بتوقيت جنيف .