وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الاشعة تهدد باجراءات جريئة وتُمهل وزارة الصحة حتى الثلاثاء

نشر بتاريخ: 27/06/2021 ( آخر تحديث: 27/06/2021 الساعة: 11:49 )
نقابة الاشعة تهدد باجراءات جريئة وتُمهل وزارة الصحة حتى الثلاثاء

الخليل- معا- اعلن رئيس نقابة اخصائيي وفنيي التصوير الطبي الفلسطينية رامي الخضور، صباح اليوم، استمرار الخطوات الاحتجاجية للنقابة مع تخفيف الاجراءات حتى يوم الثلاثاء القادم.

واوضح الخضور في حديثه "لبرنامج يصبحكم بالخير" مع الاعلامي رياض خميس والذي يبث عبر" اذاعة الرابعة وفضائية معا" ان العودة جاءت لاقسام الرعاية الصحية الاولية فقط وليست للمستشفيات، بحيث تبقى الاجراءات كما هي في المستشفيات مع التخفيف عن بعض الحالات المرضية اما بالرعاية الصحية الاولية فالزملاء بدأوا بالعودة لان الصحة تختلف عن المستشفيات.

واضاف الخضور ان الاسبوع الماضي تم عقد اجتماعين ما بين النقابة ووزارة الصحة الفلسطينية وتعهدت الوزارة بالتوقيع على تنفيذ المطالب خلال النصف الاول من هذا الاسبوع كموعد اقصاه لا يتعدى يوم الثلاثاء القادم، وفي حال عدم تنفيذ المطالب سنقوم بخطوات جريئة غير مسبوقة.

واشار في حديثه الاذاعي ان الشيء الغريب الذي حدث في احدى الاجتماعات بان هناك جهات من خارج وزارة الصحة الفلسطينية هي من تتحكم بقرارات وزارة الصحة، بحيث هناك مطالب سيتم مناقشتها من قبل الوزارة مع هذه الجهات والتي ستعطي بدورها الموافقة عليها لتنفيذها للنقابة , مبيناً انها جهات من خارج اطار الحكومة وليس لها علاقة بسن التشريعات.

واكد الخضور تخفيف الاجراءات والدليل هو عودة جزء كبير من الموظفين لاماكن عملهم صباح اليوم على امل تقديم مبادرة حسن نية من وزارة الصحة الفلسطينية.

ولفت الانظار الى وجود تصعيد كبير جدا يلوح بالافق من قبل العديد من النقابات ووزارة الصحة لها علم بذلك وعليها الان ان تتلقف الفرصة خلال الايام الثلاثة القادمة لتنهي ازمة الاشعة والتصوير الطبي حتى لا تتفاقم الازمات.

وحمّل الخضور وزارة الصحة المسؤوللية الكاملة لانها لو ارادت انهاء مشاكلهم لانهتها خلال 24 ساعة فقط لكن الجهات الخارجية هي من تعرقل التنفيذ لان الوزارة منحتها الصلاحيات للتحكم بها حسب قوله.

وتعهد الخضور بأنه سيتحدث عن الجهات التي تتحكم بوزارة الصحة وبالاسماء ان لم تستجب الوزارة لمطالب النقابة في موعد اقصاه يوم الثلاثاء القادم وبتفاصيل سُيصدم بها الرأي العام الفلسطيني.