وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"شبكة سيدات" تنظم ورشة عمل بعنوان "دور الضابطة الجمركية في خدمة المجتمع المحلي"

نشر بتاريخ: 28/06/2021 ( آخر تحديث: 28/06/2021 الساعة: 14:58 )
"شبكة سيدات" تنظم ورشة عمل بعنوان "دور الضابطة الجمركية في خدمة المجتمع المحلي"


القدس- معا- نظمت شبكة سيدات شمال غرب القدس يوم السبت ورشة عمل بعنوان “دور الضابطة الجمركية في خدمة المجتمع المحلي” بالتعاون مع العلاقات العامة لجهاز الضابطة الجمركية وبمشاركة رئيس بلدية بدو سالم ابوعيد وممثلي الاجهزة الامنية في منطقة شمال غرب القدس .

وتهدف ورشة العمل إلى تعريفهم بدور الجهاز ومهامه الموكلة لمحاربة البضائع الفاسدة وغير القانونية والتهرب الضريبي والتهريب الجمركي، فضلاً عن تعريفهم بكيفية التواصل مع الجهاز للإبلاغ عن البضائع الفاسدة أو المهربة أو غير القانونية؛ من خلال الاتصال على الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك).

كما قدم رئيس جمعية حماية المستهلك السيد صلاح هنية مداخلة توعوية لمنتسبات الشبكة في منطقة شمال غرب القدس حول مراقبة الاسعار للسلع،والية. ضبط الاسعار. وكيفية تقديم الشكاوي من اجل مصلحة المواطن.

وأوضح رئيس بلدية بدو السيد سالم ابو عيد في كلمته على أهمية التعاون مع الجهاز، والتأكد من سلامة السلع والمواد الاستهلاكية، من خلال المحاضرات التوعوية في المدارس وغيرها من المؤسسات من أجل مصلحة المواطنين .

بدورها اكدت رئيسة الشبكة الأخت سوزان تيسير على أهمية الورشةوالتي تهدف إلى تعريف المنتسبات بالجهاز وطبيعة عمله، ودوره في حماية المجتمع المحلي والحفاظ على سلامته، مشيدة بجهود الجهاز وانجازاته، مضيفة أن هذه الفعالية تأتي انسجاما مع سياسة الشبكة في التشبيك وعقد شراكات مع مؤسسات المجتمع المحلي في مختلف المجالات، بالإضافة إلى التكامل بين أجهزة الدولة المختلفة، وذلك لتقديم خدمة افضل للمواطنين والحصول على حياة كريمة.