وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بينت يبحث مع مدير "سي أي ايه" الملف الإيراني

نشر بتاريخ: 11/08/2021 ( آخر تحديث: 11/08/2021 الساعة: 20:48 )
بينت يبحث مع مدير "سي أي ايه" الملف الإيراني

بيت لحم- معا- بحث رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، مع رئيس وكالة المخابرات المركزية الأميركية الـ "سي أي إيه" ويليام بيرنز، الأربعاء، تعزيز التعاون الاستخباراتي والأمني المشترك والملف النووي الإيراني.

وأفاد بيان صادر عن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي ان "رئيس الوزراء، نفتالي بينيت التقي اليوم (الأربعاء) مع رئيس الـ "سي أي إيه" ويليام بيرنز، في مقر الكرياه (وزارة الجيش) بتل أبيب"​​​.

وبحسب البيان فقد "بحث الجانبان تعزيز التعاون الاستخباري والأمني بين إسرائيل والولايات المتحدة، كما بحثا الأوضاع في الشرق الأوسط، مع التركيز على إيران، وإمكانيات توسيع التعاون الإقليمي وتعميقه".

وحضر اللقاء كل من رئيس الموساد، دِدي برنيعا، ورئيس هيئة الأمن القومي إيال حولاتا، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء، اللواء أفي غيل، ومستشارة الشؤون السياسية، شمريت مئير.

وقد التقى أمس رئيس الموساد ددي برنيعا، نظيره الأميركي، رئيس الـ "سي أي إيه" ، ويليام بيرنز، لإجراء مباحثات بشأن الملف النووي الإيراني وغيره من التحديات الإقليمية التي يعتزم الجهازان التعاون بشانها.


وكان بيرنز وصل إلى إسرائيل الثلاثاء، فيما من المتوقع أن يزور أيضا رام الله.


وفي 29 يوليو/ تموز الماضي تعرضت سفينة تشغلها شركة إسرائيلية لهجوم في خليج عمان ما أسفر عن مقتل اثنين من طاقهما، أحدهما بريطاني والآخر روماني.
واتهمت إسرائيل إيران بالوقوف وراء الهجوم، وكذلك فعلت كل من بريطانيا والولايات المتحدة، وهي اتهامات نفتها طهران بشدة. -