وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاتصالات يلتقي برئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات القطري

نشر بتاريخ: 14/08/2021 ( آخر تحديث: 14/08/2021 الساعة: 17:41 )
وزير الاتصالات يلتقي برئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات القطري

الخليل- معا- التقى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على هامش المؤتمر السابع والعشرون للاتحاد البريدي العالمي، مع محمد بن علي المناعي رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات و رئيس الوفد القطري المشارك بالجلسات الوزارية.

وخلال اللقاء، تحدث الوزير سدر عن جملة من القضايا المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد الفلسطيني، حيث تم الاتفاق على البدء الفوري في اجراءات توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين تنظم التعاون بين الطرفين، وتم تحديد نقاط تواصل للمتابعة بهدف الوصول إلى توقيع اتفاقية التعاون حسب ما هو معمول بين البلدين .

وخلال اللقاء، تحدث الوزير سدر عن جملة من القضايا المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد الفلسطيني، مركزاً على ضرورة التعاون بين الطرفين في مجال تبادل الخبرات والتدريب، للاستفادة من التجربة القطرية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد لا سيما في تقديم خدمات الإنترنت من خلال الألياف الضوئية للمنازل و خدمات الحكومة الالكترونية و البريد.

وتطرق الاجتماع لاليات دعم البريدي الفلسطيني من خلال صندوق تحسين جودة الخدمة في الاتحاد البريدي العالمي والذي يتم رفده من خلال الدول الأعضاء المشاركة في الاتحاد البريدي العالمي من اجل مساعدة فلسطين على اقتناء اجهزة ومعدات بريدية .

وأكد الوزير سدر أهمية تنفيذ القرارات والمنشورات الصادرة من الاتحاد البريدي العالمي بخصوص دولة فلسطين، لا سيما ما يتعلق منها بالترميز البريدي، وغيرها من الأمور المتعلقة بالبريد الفلسطيني.