وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير جيش الاحتلال يوضح تفاصيل تحويل المساعدات القطرية لغزة

نشر بتاريخ: 19/08/2021 ( آخر تحديث: 20/08/2021 الساعة: 00:35 )
وزير جيش الاحتلال يوضح تفاصيل  تحويل المساعدات القطرية لغزة

القدس - معا- أكد وزير الجيش الإسرائيلي، بيني جانتس، مساء اليوم الخميس، على أنه تم التوصل إلى اتفاق تحويل المساعدات القطرية إلى الأسر المحتاجة في قطاع غزة.

وأشار غانتس إلى أن "هذه الأموال ستهدف إلى مساعدة مئات الآلاف من المحتاجين، من خلال آلية تقوم فيها الأمم المتحدة بتحويل الأموال إلى أحد البنوك في غزة، ومن هناك ستقوم الأسر المحتاجة بسحب المخصصات مباشرة"، ولفت غانتس إلى أن إسرائيل ستقوم بـ "مراقبة قائمة الأشخاص المؤهلين للإستفادة من الأموال القطرية".

وأفاد غانتس إلى أنه "نواصل حوارنا مع السلطة الفلسطينية لبحث امكانية وجود آلية أخرى يتم بموجبها تحويل الاموال من خلالها بطريقة خاضعة للرقابة".

وكانت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ممثلة برئيسها محمد العمادي، قد وقعت مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة ممثلة بتور وينسلاند، منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، اليوم الخميس.

وأكد السفير محمد العمادي أن "مذكرة التفاهم تتضمن آلية توزيع منحة المساعدات النقدية المقدمة من دولة قطر للأسر المحتاجة في قطاع غزة".

وأوضح العمادي أن "صرف المساعدات النقدية للمستفيدين سيتم من خلال الأمم المتحدة وعبر برنامج الغذاء العالمي التابع لها، حيث ستتقاضى نحو 100 ألف أسرة متعففة في محافظات قطاع غزة تلك المساعدات شهريا، بوقع (100 دولار) لكل أسرة نقدا"