وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تدريب مهني يطا ينظم حفل تخريج الفوج السادس

نشر بتاريخ: 01/09/2021 ( آخر تحديث: 01/09/2021 الساعة: 23:16 )
تدريب مهني يطا ينظم حفل تخريج الفوج السادس

الخليل-معا- تحت رعاية وزير العمل د. نصري أبو جيش، نظمت الإدارة العامة للتدريب المهني في وزارة العمل ومركز تدريب مهني يطا حفل تخريج الفوج السادس من متدربي ومتدربات الحرف المهنية في المركز، والذي ضم معرضا لمنتجات قسم الخياطة وتصميم الأزياء، وبلغ عدد الخريجين لهذا العام 156 متدربا ومتدربة موزعين على 7 تخصصات مهنية.

وحضر حفل التخريج والمعرض المهني مدير عام التدريب المهني المهندس حمد الله صابر، ورئيس بلدية يطا الدكتور عيسى السميرات، ومدير عام غرفة تجارة وصناعة الجنوب ماجد أبو شرخ، و رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مدينة يطا سمير حريزات، ورئيس نقابة الكهربائيين فرع يطا محمد النواجعة، مدير شركة كهرباء الجنوب فرع يطا جمال عواد، ونائب مدير عام مديرية تربية وتعليم يطا ياسر أبو عرام ، ومدراء مديريات العمل في يطا ودورا ومدراء مراكز التدريب المهني في الخليل وحلحول والشركاء الاجتماعيين وأصحاب مشاغل التدريب الميداني وأهالي الخريجين.

وتضمن الحفل العديد من الفقرات الفنية والكلمات، حيث رحب نائب مدير مركز تدريب مهني يطا المهندس هيثم عواد في كلمته بالحضور الكريم، وأبدى شكره وسعادته على مشاركتهم اسرة المركز هذا الإنجاز الذي يأتي استكمالا للإنجازات السابقة والتي بدأها المركز عام 2015 ، حيث كانت انطلاقة المركز بدوراته التدريبية المختلفة، وتطرق عواد الى المشاريع التطويرية القائمة في المركز خصوصا منحة الحكومة الفلسطينية لبناء مبنى جديد لإضافة 5 حرف مهنية جديدة.

وتطرق للحديث عن الشراكات مع كل من غرفة تجارة وصناعة جنوب الخليل، نقابة الكهربائيين الفلسطينيين يطا، ضمن مشروع تمكين مهارات الشباب الممول من قبل الحكومة البلجيكية، إضافة الى مشروع بناء بركس خاص بحرفة التمديدات الصحية والتدفئة المركزية.
و تقدم عواد نيابة عنه وعن موظفي المركز بالتهنئة والتبريك الى المتدربين والمتدربات الخريجين ، متأملا لهم مستقبل واعدا بالالتحاق سريعا في سوق العمل.

ونقل مدير عام الإدارة العامة للتدريب المهني م. حمد الله صابر في كلمته، تحيات ومباركات وزير العمل د. نصري أبو جيش الى خريجي وخريجات المركز وأهاليهم على هذا الإنجاز، مؤكدا لهم أن هذا الجهد الذي تقدمه الوزارة من خلال مراكز التدريب المهني الى الباحثين عن فرص تدريب متقدمة ما هو الا وسيلة ناجعة لمقاومة الاحتلال من خلال اكساب الشباب والشابات سلاح العلم والمعرفة ومهارات العمل الناجح، والتي تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل، وعدم الانتظار في طوابير العاطلين والباحثين عن عمل.

من جهة أخرى أثنى المدير العام على إنجازات المركز المتتالية، وأبدى سعادته من تمكن المركز من تخريج هذه الكوكبة الجديدة من الخريجين والخريجات متحدين الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا نتيجة الاحتلال من جهة وبسبب الظروف الصحية المتعلقة بجائحة كورونا.

وتقدم رئيس بلدية يطا الدكتور عيسى السميرات من الخريجين والخريجات وأهاليهم بأحر عبارات التهنئة، واكد في كلمته على أهمية التدريب المهني في مساعدة الشباب وتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل.

وشكر الرئيس محمود عباس و رئيس الوزراء على اهتمامهم ودعمهم المشاريع التنموية في مدينة يطا وضواحيها ودورهم في محاربة الاحتلال والبطالة.

وبين نائب مدير عام مديرية التربية والتعليم في يطا ياسر ابوعرام عمق الشراكة بين مديرة التربية والتعليم ومركز تدريب مهني يطا، واوضح ان الهدف هو المساهمة في التقليل من الارتفاع الهائل في نسبة العاطلين عن العمل من خلال اكساب الشباب والشابات المهارات الفنية والعلمية التطبيقية اللازمة للالتحاق مباشرة في سوق العمل.

وقال مدير عام غرفة تجارة وصناعة جنوب الخليل ماجد أبو شرخ، ان الشراكة بين الغرفة التجارية ومراكز التدريب المهني وعلى رأسها مركز تدريب مهني يطا هي شراكة استراتيجية تستحق أن تسخر الغرفة جميع جهودها وامكانياتها في سبيل تمكين الشباب وفتح افاق التدريب والتشغيل لهم وتلبية احتياجات سوق العمل الفلسطيني من المهارات المهنية الحديثة للنهوض في الاقتصاد الوطني ومنافسة الدول المجاورة.

وفي ختام الحفل تم تكريم الشركاء الاجتماعيين والمهنيين على جهودهم وعطائهم في دعم المركز والوقوف بجانبه في سبيل نجاح العملية التدريبية لصالح المتدربين والمتدربات. واختتم الحفل بتسليم الشهادات على الخريجين والخريجات.

وعلى هامش حفلة التخريج تم افتتاح معرض الاشغال اليدوية والتقليدية ومنتجات خريجات حرفة الخياطة وتصميم الأزياء في مركز تدريب مهني يطا.

تدريب مهني يطا ينظم حفل تخريج الفوج السادس
تدريب مهني يطا ينظم حفل تخريج الفوج السادس
تدريب مهني يطا ينظم حفل تخريج الفوج السادس