وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

28 سيناريو من 9 دول في المسابقة الرسمية للدورة السادسة لمهرجان القدس السينمائي الدولي

نشر بتاريخ: 30/10/2021 ( آخر تحديث: 30/10/2021 الساعة: 18:40 )
28 سيناريو من 9 دول في المسابقة الرسمية للدورة السادسة لمهرجان القدس السينمائي الدولي

غزة- معا- أصدرت إدارة مهرجان القدس السينمائي الدولي بالتعاون مع جمعية رؤية شبابية بياناً حول مشاركة 28 سيناريو ما بين الروائي الطويل والقصير في مسابقة السيناريو الخاصة بالدورة السادسة لمهرجان القدس السينمائي الدولي والتي ستنطلق في 29 نوفمبر وحتى 6 ديسمبر.

وذكر الدكتور عزالدين شلح مؤسس ورئيس المهرجان، بأنه تم اختيار 8 سيناريوات طويلة و20 سيناريو قصير من 9 دول هي: مصر، الجزائر، سوريا، الأردن، سلطنة عمان، اسكتلندا، العراق، الأمارات، بالإضافة إلى فلسطين، حيث استبعد عدداً من السيناريوات التي لا تلتزم بشروط المسابقة والمتجسدة في أن يتناول السيناريو أو يتعرض بشكل مباشر أو غير مباشر للقضية الفلسطينية.

وأوضح شلح بأن هذه هي الدورة الثانية لمسابقة السيناريو الخاصة والتي زاد عدد السيناريوات المشاركة فيها إلى قرابة الضعف، مما يعني أن المهرجان يزداد انتشاراً وأيضا يساهم في خلق حافز لدى الأفراد لكتابة سيناريوات تتعلق بالقضية الفلسطينية، وهذا هو اهم الأهداف في إضافة جائزة للسيناريو الخاصة ضمن فعاليات المهرجان.

وأضاف شلح أن السيناريوات الطويلة المشاركة: سيناريو: خلف خطوط الوطن، لاجئون أوروبا، ثمن العودة، سيف الله الأعجمي، الخليل مرة أخرى، موشا، نانسي وغرام وجهاد، قزم من إسرائيل.

أما السيناريوات القصيرة المشاركة: سيناريو: مجدلا تسأل، لا أحب عصير الرمان، عصفور طل، ما معنى لجوء، تمرد نطفه، ضيفة في الأونروا، لقاء، جرح الزمن، وبشر الصابرين، رصاص، بكاء الحجر، يوم العيد، عز، بشرى، بين موت وموت، رؤيا، الحلم الحرام، عذراء الجاهلية، التحدي، التغريبة.

وقريباً سيتم الإعلان عن لجنة السيناريو الخاصة، حيث يتجسد عمل اللجنة في اختيار أفضل سيناريو طويل للفوز بجائز غصن الزيتون الذهبي، وكذلك هناك جائزة غصن الزيتون الذهبي لأفضل سيناريو قصير والتي سوف يتم الإعلان عن السيناريوات الفائزة في يوم حفل الختام 6 ديسمبر 2021، من مدينة غزة.