وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إقليم حركة فتح في مصر يستقبل اللواء أبو بكر بحضور العديد من القيادات

نشر بتاريخ: 31/10/2021 ( آخر تحديث: 31/10/2021 الساعة: 10:08 )
 إقليم حركة فتح في مصر يستقبل اللواء أبو بكر بحضور العديد من القيادات

القاهرة- معا- أطلع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، قيادة اقليم حركة فتح في جمهورية مصر العربية، وبحضور امين سر واعضاء لجنة الاقليم و العديد من القيادات وممثلي المؤسسات والإتحادات الفلسطينية العاملة على الساحة المصرية، على آخر المستجدات المتعلقة بالأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال.

وأوضح اللواء أبو بكر للحضور في مقر الإقليم وسط القاهرة، أن قضية الأسرى والمعتقلين شهدت منحدراً خطيراً، يتمثل في التصعيد الإسرائيلي الخطير بحقهم، حيث الإقتحامات والإعتداءات والتنكيل المخالف لكل الأعراف والمواثيق الدولية.

وأكد اللواء أبو بكر أن أوضاع كافة الأسرى المضربين ضد سياسة الإعتقال الإداري، مقلقة ولدينا خشية حقيقية من إرتقاء عدد منهم شهداء، وعلى رأسهم الأسيرين كايد الفسفوس ومقداد القواسمة، علماً أن أوضاع الأسرى الخمسة الآخرين المضربين لا تقل خطورتهم عنهما، علما أن هناك أكثر من ٥٠٠ معتقل إداري.

وفيما يتعلق بالأسرى المرضى، طالب اللواء أبو بكر بالتدخل الفوري لوضع حد للتفرد بالأسرى المرضى داخل السجون والمعتقلات، حيث هناك حرائم طبية تمارس بحق ما يقارب ٥٥٠ أسيراً مريضاً، عدد كبير منهم تصنف حالته انها خطيرة جداً، تحديدا ممن يعانون من مرض السرطان وغيرها من الأمراض المزمنة.

وحذر اللواء أبو بكر من سعي الشاباك الإسرائيلي وإدارة السجون لفرض أمر واقع جديد داخل السجون والمعتقلات، هدفه السيطرة على الأسير والمعتقل الفلسطين، ومحاربة محتواه الداخلي، علماً أن نتائج ذلك مكشوفة مسبقاً وعلى إدارة السجون أن تتعلم من الدروس السابقة مع ابناء هذا الشعب الصامد، وأن كل مساعيه ستبوء بالفشل أمام صمود وإرادة أسرانا.

وبخصوص الأسرى الأطفال والأسيرات، شدد اللواء أبو بكر على ضرورة تكثيف كل المساعي والجهود للإفراج عنهم، وإنهاء معاناتهم التي تتفاقم يومياً.

وإستمع اللواء أبو بكر الى مداخلات واستفسارات الحضور حول ما يتعلق بالأسرى والخدمات المقدمة لهم، مؤكداً على أن الهيئة هي البيت الجامع للأسرى والمعتقلين بغض النظر عن توجهاتهم وانتماءاتهم، وأن شعارنا أن نكون خدماً لمناصلينا داخل السجن والمعتقلات وخارجها.

ولا بد من الإشارة الى أن اللقاء تم بحضور د.محمد غريب أمين سر الاقليم وأعضاء الإقليم في القاهرة، وقيادات فلسطينية وممثلي إتحاد المرأة الفلسطينية، إتحاد العمال، مؤسسة الصداقة المصرية الفلسطينية، مؤسسة ياسر عرفات، وأسرى محررين ومهتمين بقضية الأسرى.