وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفاة مبتكر حلوى الـ"تيراميسو" التي أُعدّت عن طريق الخطأ!

نشر بتاريخ: 01/11/2021 ( آخر تحديث: 01/11/2021 الساعة: 18:02 )
وفاة مبتكر حلوى الـ"تيراميسو" التي أُعدّت عن طريق الخطأ!

بيت لحم- معا- توفي الإيطالي أدو كامبيول الملقب بـ"أبو التيراميسو"، نسبة إلى الحلوى الإيطالية الشهيرة عالمياً، وفق ما أعلن حاكم منطقة فينيتو الإيطالية لوكا زايا.

وكان كامبيول صاحب مطعم "ألّي بيكيرييه" في مدينة تريفيزي قرب البندقية شمال شرق إيطاليا، بدأ بتقديم هذه الحلوى الشهيرة لزبائنه في سبعينيات القرن العشرين.

حلوى "تيراميسو" المحضّرة من الكاكاو والقهوة والماسكاربوني، باتت من كلاسيكيات الطعام الإيطالي، وموجودة على قوائم الطعام في المطاعم الإيطالية كافة. وتمّ ابتكارها نتيجة خطأ ارتكبته زوجة كامبيول، وكبير الطهاة في المطعم روبرتو لينغوانوتو، وفق ما ذكرت صحيفة "إيل كورييري ديلا سيرا".

وتعني كلمة "تيراميسو"، حرفياً "إرفعني إلى فوق" (بمعنى آخر ارفع لي معنوياتي)، وهي تُصنع عموماً من البيض والسكر والماسكاربوني، وكريمة جينواز، والبسكويت المغطّس بالقهوة الباردة والكاكاو.

ويقوم مبدأ الوصفة البسيطة لهذه الحلوى على وضع المقادير المختلفة على طبقات عدة لتتمازج الطعمات وتتكامل.

ويمكن تقديم "تيراميسو" بأشكال عدّة تختلف بحسب درجة حرارتها، حيث يوجد منها النسخة المثلجة مثلاً، أو تبعاً للمقادير (تيراميسو بالفواكه الطازجة أو المجففة، أو باستخدام أنواع مختلفة من البسكويت).

وكتب حاكم منطقة فينيتو عبر حسابه على "فيسبوك" أنه "مع رحيل أدو كامبيول عن 93 عاماً، تفقد تريفيزي نجماً آخر من تاريخها في مجال الطعام. ففي منزله، وبفضل حدس زوجته وخيالها وُلد أحد أشهر أنواع الحلويات في العالم، تيراميسو، بشهادة من الأكاديمية الإيطالية للمطبخ".

وفاة مبتكر حلوى الـ"تيراميسو" التي أُعدّت عن طريق الخطأ!