وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة برامج الطفولةتطلق التطبيق الإلكتروني الخاص ببرنامج "العب وتعلم"

نشر بتاريخ: 04/11/2021 ( آخر تحديث: 04/11/2021 الساعة: 18:39 )
مؤسسة برامج الطفولةتطلق التطبيق الإلكتروني الخاص ببرنامج "العب وتعلم"


‏رام الله- معا- أطلقت مؤسسة برامج الطفولة اليوم التطبيق الإلكتروني الخاص ببرنامج "العب وتعلم" وذلك في قاعة فندق السيزر برام الله بحضور ومشاركة أ. فريد أبو غوش مدير عام مؤسسة برامج الطفولة و أ.عاهد عياش رئيس قسم الإشراف على المرحلة الأساسية الدنيا في وزارة التربية والتعليم وأ. أسامة أبو البهاء ‏مدير التعليم في وكالة الغوث والمستشارة التربوية عطاف عليان والدكتور سامر الزين رئيس قسم الكمبيوتر في جامعة بيزيت و أ. أحمد العاصي مدير مدرسة بيت سوريك الأساسية.
وفي كلمته الترحيبية تحدث أ. فريد أبو قطيش مدير عام برنامج الطفولة عن أهمية إطلاق التطبيق الالكتروني الخاص ببرنامج "العب وتعلم" الذي هو من البرامج الأساسية للمؤسسة، ساعين إلى تحقيق أكبر فائدة للطلبة، مؤكداً أن البرنامج في مسيرته حقق إنجازات كبيرة في رفع مستوى الطلبة المستهدفين، والتشبيك مع المدارس في إطار جهد مشترك.
وقال أ. عاهد عياش : إن هذا التطبيق سيمكن الطلبة الذين يحتاجون إليه من تحقيق الفائدة المرجوة بالتغلب على المشكلات و التحديات التي تواجههم، حيث ستعم الفائدة بالاستثمار الصحيح للتكنولوجيا.
وفي كلمته أكد د.أسامة أبو الهيجاء أهمية هذا الإنجاز الذي من شأنه أن يقدم تسهيلات تعليمية للطلبة المعنيين، تساعدهم على التغلب على الصعوبات التي تواجههم، حيث بمقدور الطالب الاستعانة بالتطبيق على مدار الساعة.
وقدم د٠ سامر الزين و أ. عطاف برغوثي شروحات عن التطبيق وكيفية التعامل معه وأسهل الطرق لاستثماره والاستفادة منه ، حيث تم تسليط الضوء على الجانب التقني لبناء البرنامح وطبيعة تصميم هيكليته.
ومن جنبه تناول أ.أحمد عاصي تجربة استخدام التطبيق في مدرسة بيت سوريك الأساسية، ومدى الاستفادة التي تحققت من خلال التطبيق، مشيراً إلى أن ما تحقق سيعود بالنفع على الطلبة الذين هم بأمس الحاجة للمساعدة التعليمية.

يذكر أن برنامج " العب وتعلم" يستهدف الطلبة ذوي التحصيل الدراسي المتدني في المواد الثلاث الأساسية: اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات ، بيد أن هذا التطبيق هو فقط لتعلم أسس اللغة العربية لئلا تسود الأمية المقنعة.

مؤسسة برامج الطفولةتطلق التطبيق الإلكتروني الخاص ببرنامج "العب وتعلم"