وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتفاقية بقيمة 70 مليون دولار بين إتحاد صناعة الحجر والرخام و فلسطين للتأمين

نشر بتاريخ: 06/11/2021 ( آخر تحديث: 06/11/2021 الساعة: 22:12 )
اتفاقية بقيمة 70 مليون دولار بين إتحاد صناعة الحجر والرخام و فلسطين للتأمين

بيت لحم –معا- حسن عبد الجواد - وقع إتحاد صناعة الحجر والرخام في فلسطين في مقره ممثل برئيس مجلس الإدارة صبحي ثوابتة ، وشركة فلسطين للتأمين ممثلة برئيس مجلس الإدارة محمد أبو عوض حزمة تامين متكاملة الأولى من نوعها ومضمونها.

وقد افتتح ثوابته حفل التوقيع، مرحبا بالحضور، ومشيرا إلى ان هذه الاتفاقية عبارة عن حزمة متكاملة من خدمات التأمين، بقيمة حوالي 70 مليون دولار تستهدف أعضاء الهيئة العامة للإتحاد (مصانع ، محاجر وكسارات )، في كافة المحافظات، وان هذه الاتفاقية تأتي ضمن خطة الإتحاد، من اجل إيجاد خدمات جديدة ومتطورة، انطلاقا من أن قطاع صناعة الحجر يعتبر اكبر قطاع صناعي في فلسطين ويشغل أكثر من 20 ألف يد عاملة.

وأشار إلى أن الإتحاد طرح عطاء متكامل لهذا الخصوص، وشكل لجنة خاصة لهذا العطاء من مجلس إدارته، وقد تنافست ستة شركات في فلسطين على هذا العطاء، ضمن خطوات متعددة وتفصيلية استمرت أكثر من أربعة أشهر، إلى أن تم التوصل إلى النتيجة النهائية، وهي ترسية العطاء على شركة فلسطين للتأمين.

ولفت إلى ان حزمة التامين هذه ستلعب دور أساس في تنظيم احد شؤون القطاع لا بل ستخدم تنظيم أمور وقضايا أخرى تخص الاتحاد.

من جانبه قال أبو عوض: " أننا تقدمنا لهذا العطاء، ونحن مدركين تماما أهميته على كافة الأصعدة، وكذلك مدركين لخصوصيته وواقعه، فالحجر الفلسطيني بمثابة كنز ابيض يعادل في أهميته للاقتصاد الفلسطيني أهمية النفط في اقتصاد الدول المنتجة للنفط، وان إدارة الإتحاد لهذا القطاع تشير إلى مسؤولية كبيرة وهامة جدا تؤكد حجم وقوة الإتحاد".

ولفت أبو عوض إلى أن هذه الاتفاقية، هي بمثابة بناء لشراكة بين الطرفان، وتأتي حرصا من الشركة على تقديم أفضل الخدمات لحماية هذا القطاع الهام، وتعزيز التواصل معه، و إزالة أي عقبات تواجهه.

من جانبه أشار نور الدين جرادات نائب رئيس مجلس إدارة الإتحاد، إلى أن الإتحاد حاليا يشهد مرحلة جديدة تتطور تدريجيا، وهذه الخطوة الإستراتيجية تعتبر بحد ذاتها ثقافة في ادارة العمل الجماعي، مؤكدا على أهمية أن تخطو كافة الصناعات الأخرى هذه الخطوات، وان تعزز هذا الفكرة، وان اتحاد الحجر الإتحاد المسؤول عن اكبر قطاع صناعي يبادر الآن بخطوات ترتقي لحجم قطاعه.

كما أشار إلى انه على الرغم مما يعانيه هذا القطاع من العديد من الصعوبات، الا انه مصر على الصمود، ويتصدر الصادرات الفلسطيني حتى اللحظة.

وأكد شادي شاهين مدير عام الإتحاد، أن هذه المبادرة تأتي كجزء أصيل من خطة الإتحاد للفترة 2021-2020 ، ويهدف الإتحاد من هذه الحزمة إلى تحقيق ثلاثة أهداف أساسية يتمثل الهدف الأول في تقديم خدمات مميزة جدا لأعضائه على كافة المستويات وبأفضل السبل الحديثة، والهدف الثاني هو تعزيز ثقافة التأمين وأهميته، أما الهدف الثالث فيتعلق بتعزيز العمل الجماعي، انطلاقا من أن الإتحاد قوة، ويجب أن يتم الاستفادة منها لصالح أعضائه.

ولفت شاهين إلى ان هذه المبادرة حققت أهدافها بتوقيع الاتفاقية بين الطرفان ، حيث تضمنت الاتفاقية خدمات نوعية ومميزة جدا لأعضاء الإتحاد، كما شملت الاتفاقية نافذة موحدة - وحدة فنية متخصصة في خدمات التأمين - في مقر الإتحاد، وكذلك سيتم عقد ورشات عمل في كافة المحافظات لطرح التفاصيل، وكذلك تعزيز ثقافة التأمين وأهميته، إضافة إلى توفر القاعدة الأساس، وهي جاهزية الأعضاء لذلك، الأمر الذي يشير إلى التفاف قوي وواضح حول الإتحاد وثقافة العمل الجماعي، وهذه الخطوة تعتبر الخطوة الأولى ضمن سلسلة خطوات التي وضعت على أجندته.

وتشمل الاتفاقية تقديم خدمات التأمين التالية ( تأمين ضد إصابات العمل، تأمين المركبات نوع التغطية (إلزامي/ فريق ثالث/ تكميلي)،تأمين ضد أخطار الحريق والسرقة والأخطار الإضافية ( لكافة الأصول باستثناء السيارات والأراضي )، تأمين المسؤولية المدنية ، تأمين الحوادث الشخصية لرجال الأعمال - أصحاب المصانع - بالإضافة إلى التامين الصحي).

هذا وسيتم العمل أيضا على الصعيد القانوني أيضا، حيث يعمل الإتحاد على إيجاد وحدة متخصصة في الشؤون القانونية لمتابعة كافة القضايا الخاصة بأعضائه، إضافة إلى مجالات أخرى، حتى تكتمل الخطوات الإستراتيجية التي بموجبها يمكن للإتحاد البدء بنقطة تحول في قطاعه على العديد من الأصعدة.

من جانبه أشار حمزة الشروف مدير عام شركة فلسطين للتأمين أن شركة فلسطين للتأمين على جاهزية تامة للتعامل مع هذه الحزمة، التي تم دراستها بشكل تفصيلي، وان الشركة تفخر بهذا الإنجاز وبهذه الشراكة، وبلا شك فإن البداية سيتخللها بعض الصعوبات المعتادة، ولكن سنعمل بالشراكة مع الإتحاد لإيجاد حلول لأي قضية ذات علاقة، وهذا ما تضمنته أيضا الاتفاقية، فهي بنيت لخدمة أولويات هذه الشراكة.