وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جيش الاحتلال دمر برج الجلاء بغزة رغم علمه بوجود مقرات إعلامية

نشر بتاريخ: 08/11/2021 ( آخر تحديث: 08/11/2021 الساعة: 12:57 )
جيش الاحتلال دمر برج الجلاء بغزة رغم علمه بوجود مقرات إعلامية

بيت لحم-معا- زعم الجيش الإسرائيلي، عدم معرفته بتواجد مكاتب وسائل الاعلام في مبنى "الجلاء" الذي قصفته في قطاع غزة خلال العدوان الاسرائيلي الاخير على غزة والذي استمرت 10 أيام في مايو المنصرم.

مشيرا إلى أنه"تم اكتشافها فقط خلال إجراء طرق على السطح"، وهي ضربة صغيرة تهدف إلى تحذير السكان من الإخلاء ، وفقًا لمصادر صحيفة هآرتس الإسرائيلية.

ومن جهته قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أسوشيتد برس، غاري برويت، "بعد وقت قصير من الضربة" "لقد عرفوا منذ فترة طويلة موقع مكتبنا وعرفوا أن الصحفيين كانوا هناك".

وحسب صحيفة هآرتس، حاول العديد من مسؤولي وزارة الأمن الإسرائيلي منع الغارة الجوية، محذرين من أن تدمير المبنى من شأنه أن يتسبب في "أضرار جسيمة في العلاقات العامة" إلا أن "الجيش الإسرائيلي شرع في الغارة الجوية ، على أساس أن حماس كانت تستخدم الصحفيين الأجانب كدروع بشرية لمنع الهجمات"

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، بنيامين نتنياهو، أكد في حديثه مع برنامج "واجه الأمة" على شبكة سي بي إس أنه كان هناك "مكتب استخبارات للمنظمة الإرهابية الفلسطينية مقره في ذلك المبنى الذي يخطط وينظم هجمات ضد المدنيين الإسرائيليين" ، واصفا الضربة "بشكل مثالي وشرعي"

و يذكر أن وسائل إعلام فلسطينية ذكرت أن صحفيًا فلسطينيًا أصيب في القصف، وتطايرت الأنقاض والشظايا على مسافة عشرات الأمتار.