وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الخارجية" تدين جريمة إعدام الشهيد جميل ابو عياش

نشر بتاريخ: 10/12/2021 ( آخر تحديث: 10/12/2021 الساعة: 22:37 )
"الخارجية" تدين جريمة إعدام الشهيد جميل ابو عياش

رام الله -معا- دانت وزارة الخارجية والمغتربين باشد العبارات عملية الإعدام الوحشي التي ارتكبتها قوات الاحتلال هذا اليوم وادت الى استشهاد الشاب جميل ابو عياش، خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس، وادت الى اصابة 5 اخرين بالرصاص الحي والمعدني، ليرتفع عدد شهداء شعبنا في بيتا الى 9.

واكدت الوزارة في بيان وصل معا أن قمع الاحتلال للمواطنين المشاركين في المسيرات السليمة بالرصاص الحي يعتبر جريمة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ترتقي لمستوى جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، كما انها دليل آخر على الرفض الإسرائيلي الرسمي ومعاداة الحكومة الاسرائيلية ليس فقط للسلام، وإنما ايضا لثقافة السلام والحلول السياسية للصراع. تدعوا الوزارة المحكمة الجنائية الدولية بسرعة فتح تحقيق في جرائم الاحتلال، خاصة وان سلطات الاحتلال تقوم بتصعيد جرائمها بحق الشعب الفلسطيني وارضه وممتلكاته ومقدساته.

وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تلك الجريمة، داعية لجنة التحقيق الدائمة التي شكلها مجلس حقوق الإنسان بسرعة البدء بتحقيقاتها في جرائم الإحتلال ومستوطنيه.

واكدت الوزارة أن تقاعس المجتمع الدولي عن توفير الحماية لشعبنا وتخاذله في تنفيذ القرارات الاممية الخاصة بالقضية الفلسطينية، وعدم محاسبة ومعاقبة مرتكبي هذه الجرائم بات يجشع دولة الاحتلال على التمادي في اختطاف شعبنا وارضه وحقوقه.