وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"النضال الشعبي": عدم إجراء الإنتخابات في غزة تكريس لنهج الانقسام

نشر بتاريخ: 11/12/2021 ( آخر تحديث: 11/12/2021 الساعة: 18:30 )
"النضال الشعبي": عدم إجراء الإنتخابات في غزة تكريس لنهج الانقسام

غزة- معا- أكد محمود الزق عضو المكتب السياسى لجبهة النضال الشعبى الفلسطيني وعضو المجلس المركزي الفلسطيني ضرورة إجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة، كما يحدث في الضفة الغربية كون هذا الأمر حق أساسي للمواطنين لاختيار من يمثلهم في انتخابات المجالس المحلية بشكل ديمقراطي والتوقف عن سياسة التعيين من لون واحد كما يحدث حاليا في المجالس المحلية في قطاع غزة.

وأضاف الزق بأن الإصرار على سياسة التعيين الحزبي لرؤساء المجالس المحلية هو انتهاك خطير للحق الأساسى للمواطن ويأتي في سياق تكريس نهج الانقسام الذي يشكل خطورة على مشروعنا الوطني لإقامة دولة فلسطينية نجسد فيها هويتنا الوطنية الفلسطينية بعد أن ننهي الانقسام البغيض ونستعيد وحدتنا الوطنية.

ودعا الزق لضرورة الالتزام بما تم التوافق علية في أجتماعات القاهرة التي رسمت خارطة طريق تبدأ بتشكيل توافق وطني توحد المؤسسات الحكومية وتحضر لإجراء انتخابات وطنية شاملة.
كما دعا الزق حركة حماس لإعادة النظر في موقفها الرافض لأجراء انتخابات محلية والتي سبق وأن وافقت عليها سابقا وأن تدرك بأن الوحدة الوطنية هي الركيزه الأساس لحماية مشروعنا الوطني وتحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال والعودة.