وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية الخليل تحمل سلطة الطاقة المسؤولية عن انقطاع الكهرباء

نشر بتاريخ: 21/12/2021 ( آخر تحديث: 21/12/2021 الساعة: 15:30 )
بلدية الخليل تحمل سلطة الطاقة المسؤولية عن انقطاع الكهرباء


الخليل- معا- حمل نائب رئيس بلدية الخليل م. يوسف الجعبري سلطة الطاقة الفلسطينية المسؤولية الكاملة عن انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الخليل.
وقال الجعبري :"اننا حذرنا مرارا وتكرارا من مشكلة الكهرباء وتم مناقشة القضية مع رئيس الوزراء د. محمد اشتية، في آخر زيارة له لمدينة الخليل قبل حوالي الشهرين، وكان هناك وعود بمتابعة الاشكالية وحتى اللحظة لم يتم تنفيذها وحلها".
واوضح في حديثه لبرنامج "طلة صباح" مع الاعلامي عادل اغريب والذي يبث عبر الرابعة وشاشة معا، ان انقطاع التيار الكهربائي في الخليل يعود لعدم توفر الكمية المطلوبة من الكهرباء لتزويد البلد بشكل كامل بسبب الضغط الكبير على الكهرباء واعتماد المواطنين على التدفئة والمبالغة باستخدام الكهرباء وبالتالي الشبكات والمحولات لا تستطيع تحمل هذه الاحمال.
واكد الجعبري ان شبكات الكهرباء الخاصة بكهرباء الخليل لا يوجد فيها مشكلة ومن افضل الشبكات الموجودة في فلسطين.

واشار نائب رئيس بلدية الخليل، الى ان عملية القطع والاضاءة يوم امس واليوم، كانت عملية منتظمة لتخفيف الاحمال الموجودة على الشبكات لان كهرباء الخليل، تحصل على الاشتراك الخاص في مدينة الخليل من الاسرائيليين بطاقة 105 ميجا، ويوم امس وصل الحمل الى 130 ميجا، بالتالي هناك زيادة 25 ميجا، وقد أدى ذلك الى قيام الشركة القطرية الاسرائيلية بطلب تخفيف الاحمال او انهم سيقومون بقطع الكهرباء عن جميع مناطق المدينة.

الى ذلك قال، ان الاسرائيليين رفضوا زيادة 105ميجا الى 130 ميجا بحجة وجود محطة فلسطينية تم انشائها من قبل سلطة الطاقة في منطقة بيت اولا والتي زودّت بالكهرباء من قبل الاسرائيليين، وحتى اللحظة سلطة الطاقة الفلسطينية لم تستطيع تشغيلها.
وحمل خلال حديثه الاذاعي المتلفز سلطة الطاقة الفلسطينية المسؤولية الكاملة عن انقطاع الكهرباء في المدينة كونها الجهة المسؤولة عن محطة بيت اولا. مضيفا:" كان بالامكان الضغط على الاسرائيليين بهذا الجانب لكنهم رفضوا ذلك بسبب تزويد سلطة الطاقة بالكمية المطلوبة وهي من تقوم بالتوزيع، لكن سلطة الطاقة "لا تمون" على البلديات حتى تقوم بالتوزيع العادل".
ودعا المواطنين الترشيد في استخدام الكهرباء سواء من يقوم بسرقة الكهرباء والتعدي عليها او حتى المواطنين الذين يشترون الكهرباء تحديدا ما بين 12 ظهرا وحتى السابعة مساء بسبب الضغط على المحولات والشبكات.