وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابراهيم الهذالين: شرطة الاحتلال مسؤولة عن محاولة اغتيال الشيخ سليمان

نشر بتاريخ: 06/01/2022 ( آخر تحديث: 06/01/2022 الساعة: 16:10 )
من الأرشيف: قوات الاحتلال تعتقل الشيخ سليمان الهذالين
من الأرشيف: قوات الاحتلال تعتقل الشيخ سليمان الهذالين

الخليل- معا- حملت عائلة الهذالين شرطة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن عملية الدهس التي تعرض لها مساء أمس الاربعاء، الشيخ سليمان الهذالين 69 عاما.

وقال شقيقه ابراهيم الهذالين، بأن:" الشاحنة" التي دهست الشيخ سليمان تابعة للشرطة الإسرائيلية وتمت عملية الدهس أمام أعين الشرطة التي غادرت منطقة دهس الشيخ، دون ان تقدم اية مساعدة او اسعاف أولي للشيخ، او حتى اتصال هاتفي مع سيارة اسعاف على الاقل".

وأضاف خلال حديثه مع معا:" بعد ان قامت الشاحنة التي حضرت برفقة الشرطة الاسرائيلية، الى قرية ام الخير في مسافر يطا، بدهس الشيخ سليمان هربت من المكان، كما هربت الشرطة الاسرائيلية خلفها، قام عدد من المواطنين بنقل الشيخ بواسطة سيارة الى مركز طبي ومن ثم الى اسعاف وبعدها وصل في حالة صحية خطرة الى مستشفى الميزان، ولا زالت حالته الصحية خطرة للغاية حتى اللحظة".

وقال منسق لجان الحماية والصمود في جبال جنوب الخليل فؤاد العمور:" ان الشرطة الإسرائيلية، صادرت يوم امس بضعة مركبات لمواطنين بحجة انها غير قانونية، من قرية أم الخير، وتصدى لهم مجموعة من النشطاء والمواطنين، وقام سائق الشاحنة "ونش" بدهس الشيخ سليمان والفرار من المكان".



والجدير بالذكر ان الشيخ الهذالين من الايقونات الفلسطينية التي تدافع عن الارض وتواجه الاستيطان بشكل يومي وقد تعرض عدة مرات لعمليات اعتقال واعتداء من قبل جيش الاحتلال ومستوطنيه.