وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية حسام تناشد الضمائر الحية والمؤسسات الحقوقية للتدخل لإنقاذ حياة الاسير ابو حميد

نشر بتاريخ: 12/01/2022 ( آخر تحديث: 12/01/2022 الساعة: 11:19 )
جمعية حسام تناشد الضمائر الحية والمؤسسات الحقوقية للتدخل لإنقاذ حياة الاسير ابو حميد

غزة- معا- ناشدت جمعية الاسرى والمحررين حسام كافة الضمائر الحية في العالم والمؤسسات الحقوقية للتدخل فورا لإنقاذ حياة الاسير المريض بالسرطان ناصر ابو حميد .

وأكدت الجمعية بأن الحالة الصحية للاسير ابو حميد في تدهور مستمر بعد انهيار جهاز المناعة لديه وفشل الرئتين ودخوله في غيبوبة مشددة على ضرورة الافراج عنه ليتسنى له تلقي الرعاية الطبية والفحوصات اللازمة خارج اسوار السجون او منحه فرصة العلاج بالخارج املا في إنقاذ حياته.

وشككت الجمعية في مستوى الرعاية الطبية التي يتلقاها الاسير ابو حميد داخل مستشفيات الاحتلال لافتة الى ان من كان سببا في زراعة المرض في جسد الاسير ابو حميد وغيره من الاسرى المرضى لا يمكن له أن يكون سببا في شفائه .

وطالبت الجمعية بتكثيف الحراك الشعبي والرسمي والمؤسساتي للضغط على الاحتلال من أجل سرعة الافراج عن الاسير ابو حميد محملة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصيره في ظل تعنت الاحتلال ورفضه الافراج عنه .

ودعت الجمعية الى تفعيل أدوات المقاومة الشعبية والاشتباك مع الاحتلال في كافة نقاط التماس على الحدود معه كي تعكس حالة الغضب والرفض الشعبي لما يتعرض له الاسير ابو حميد من تعنت حكومة الاحتلال في الافراج عنه .

كما طالبت بموقف جدي من مؤسسات المجتمع الدولي للوقوف عند مسؤولياتها في حماية حقوق الاسرى والكف عن مواقفها الحجولة والعمل من اجل إلزام الاحتلال للإفراج فورا عن الاسير ابو حميد وتشكيل لجنة أممية يقع على عاتقها تشكيل ضغطا وسياسيا وقانونيا لاجل هذا الغرض ومن اجل الإفراج عن كافة الاسرى المرضى القابعين في سجون الاحتلال .

جمعية حسام تناشد الضمائر الحية والمؤسسات الحقوقية للتدخل لإنقاذ حياة الاسير ابو حميد