وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية البريج توقع اتفاقيات تنفيذ مشاريع مجتمعية بقيمة24 ألف دولار

نشر بتاريخ: 09/03/2006 ( آخر تحديث: 09/03/2006 الساعة: 13:50 )
غزة- معا- وقعت بلدية البريج مؤخرا أربع اتفاقيات لمشاريع شبابية مع مؤسسات أهلية تعمل في قطاع الشباب في البريج بقيمة 24 ألف دولار, ضمن مشروع دعم التنمية الدنماركي والإدارة البلدية لخدمة قطاع الشباب والفتيات بشكل مباشر، وذلك بناء على توصيات لجنة اختيار متخصصة.

وأكد صبحي اللولو القائم بأعمال رئيس بلدية البريج استمرار البلدية في دعم المؤسسات الأهلية العاملة في البريج، موضحاً أن المؤسسات الفائزة بهذه المنحة خضعت مشاريعها إلى معايير تحقق مدى شفافية ومصداقية المؤسسة في تقديم خدماتها للجمهور ومدى انعكاس ذلك على طبيعة الخدمة المقدمة للجمهور.

ومن جهته أفاد المهندس سعيد الغندور مدير مشروع دعم التنمية والإدارة البلدية بأنه منذ بداية عمل المشروع في المنطقة الوسطى عام 1999 وهو يسعى إلى توثيق العلاقة بين البلديات والمؤسسات الأهلية العاملة في المنطقة من أجل خدمة المواطن من خلال دعم مشاريع مجتمعية تلبي احتياجات كل شرائح المجتمع.

وأضاف الغندور بان المشروع نفذ دورات تدريبية لمنسقي البلديات و المؤسسات في كيفية تحديد احتياجات الفئة المستهدفة لدورة المشروع و في كيفية كتابة مقترح المشروع ، وآلية التنفيذ والمتابعة وكتابة التقارير الشهرية.

وفي الإطار ذاته دعا محمد وشاح عضو المجلس البلدي وعضو لجنة الاختيار المؤسسات المعنية بالاستمرارية بهذه الشفافية، وخدمة المواطنين بأقل التكلفة، وتذليل العقبات التي يعاني منها سكان المخيم في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية مشيراً إلى أهمية استمرار التعاون والتواصل بين البلدية والمؤسسات والمواطنين لرفع مستوى الخدمات، وضرورة توجه المؤسسات إلى التخصص في تقديم الخدمة و تحديد الفئة المستفيدة بعيداً عن الازدواجية التي تعيق العمل.

وعن طبيعة المنحة والمشاريع أفادت فاطمة أبو عريف مسؤولة العلاقات العامة ومنسقة المشاريع المجتمعية بالبلدية بأن هذه المشاريع تأتي ضمن برنامج صندوق التنمية البلدي الممول من الحكومة الدنمركية لدعم مشاريع التنمية المجتمعية بهدف تقديم المساعدة للمؤسسات الأهلية وتوثيق جسور الثقة بين البلدية والجمهور وضمن دورة الشباب فقد فازت جمعية الفنانين التشكليين بمنحة قدرها 7 الاف دولار لتنفيذ مشروع استحداث وحدة تصميم مطبوعات.

وفازت الجمعية الفلسطينية من أجل الشباب بمنحة قدرها7 الاف دولار لتنفيذ مشروع أصدقاء البلدية.

كما فاز منتدى البريج الثقافي بمنحة قدرها 5992 دولاراً لتطوير مختبر حاسوب، وفازت جمعية ملتقى الإخاء الفلسطيني بمنحة قدرها 3970 دولاراً لاستحداث مختبر حاسوب.