وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحة لـ معا: ذروة موجة كورونا ستكون الأسبوع القادم

نشر بتاريخ: 31/01/2022 ( آخر تحديث: 31/01/2022 الساعة: 14:23 )
الصحة لـ معا: ذروة موجة كورونا ستكون الأسبوع القادم

بيت لحم – معا – شهدت كافة المحافظات الفلسطينية خلال الأيام الاخيرة أرقاما غير مسبوقة في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، مع انتشار الطفرة الجديدة " أوميكرون" سريعة الانتشار، والتي أصبحت الطفرة الأكثر انتشارا في كافة دول العالم.

وقال د. شادي اللحام مدير صحة بيت لحم لمراسل معا، ان الارقام التي تسجل في المحافظات الفلسطينية هي الاعلى منذ بدء الجائحة، يرافقها ارتفاع ملموس في نسبة العينات الإيجابية، نتيجة سرعة انتشار المتحور الجديد، والذي يصيب كافة الأعمار بأعراض متفاوتة الشدة، وذلك يعود الى تلقي اللقاح من عدمه، حيث تكون الأعراض أقل على متلقي اللقاح.

وإضاف اللحام، ان وزارة الصحة تتوقع أن تكون ذروة الموجة الحالية خلال الأسبوع القادم، وتحديدا بين 7-10 شباط، حيث وصلت نسبة الاشغال في المستشفيات نتيجة الموجة الحالية إلى 40%، وتابع اللحام، انه رغم ارتفاع عدد الاصابات إلا ان نسبة الوفيات من الاصابات أقل من الطفرات السابقة.

وناشد اللحام المواطنين بضرورة تلقي اللقاح، والالتزام بإجراءات الصحة والسلامة العامة نتيجة خطورة الحالة الوبائية هذه الفترة، موضحا ان الطفرة الجديدة كانت نسبة الوفيات فيها أقل في مختلف دول العالم، ولكن هذا لا يعني ان الطفرات القادمة ستكون اكثر ضعفا بل قد يحدث العكس.